R6S
القائمة
بنسبة 34.2% AMD تزيد من حصتها السوقية للمعالجات الرسومية

بنسبة 34.2% AMD تزيد من حصتها السوقية للمعالجات الرسومية

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2016-10-01

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-25

AMD تزيد حصتها السوقية للمعالجات الرسومية

في الربع الأول تحسنت الحصة السوقية لشركة AMD بالنسبة للبطاقات الرسومية المنفصلة وفي الربع الثاني تستمر بزخم واضح وتحقق المزيد من السيطرة على الحصة السوقية للمعالجات الرسومية المنفصلة بنسبة 34.2%. هذا الأمر يبشر بتحسن عملية الطلب على بطاقات AMD الرسومية وهو ما يعود بالفضل الى معمارية Polaris الجديدة التي ضدمت لنا 3 بطاقات RX 480/RX 470/RX 460.

انفيديا بجانبها بقيت محافظة على وضعها مع تقليص بنسبة 4.8% التي اتجهت لصالح AMD في الربع الثاني من عام 2016. لا يعني ذلك أن النسبة اقتربت بين الشركتين فما زالت انفيديا تسيطر على حصتها السوقية للمعالجات الرسومية المنفصلة بنسبة 65%! ولا تنسى نحن نتحدث فقط عن المعالجات الرسومية المنفصلة ولم نتطرق للمعالجات الرسومية المدمجه المستخدمة مع الاجهزة المحمولة.

AMD تزيد حصتها السوقية للمعالجات الرسومية

هذه الإحصائية وصلت لنا من قبل Wells Fargo و Mercury Research التي كشفت عن هذه الأرقام الدقيقة. ولا يمكن لأحد أن يشكك بمصداقية هذه الشركات المختصة في هذا المجال والتي تعمل منذ أكثر من 25 عام. بتفصيل أدق تشير الإحصائية الى أن AMD زادت حصتها للمعالجات الرسومية المنفصلة الى 26.2% في الربع الرابع من عام 2015, وفي الربع الأول من عام 2016 زادت النسبة الى 29.4%, واستمر هذا الزخم في الربع الثاني من نفس العام لتصل الى نسبة 34.2%.

قد يقول البعض أن هناك تضارب بالأرقام عما سمعناه في السابق, وأنا أقول لكم ببساطة أن النسبة السابقة كانت تتحدث عن سوق المعالج الرسومي بالكامل وليس عن قسم معين وهو المعالج الرسومي المنفصل, فهناك إحصائيات تختص فقط في تفصيل قسم المعالجات الرسومية المنفصلة وبعضها يتحدث عن المعالج الرسومي الذي يشمل المنفصل والمدمج المستخدم مع الاجهزة المحمولة.

نحن سعداء بعودة AMD من جديد بعد حصول انهيار واضح في حصتها السوقية للمعالج الرسومي في عام 2014..ما رأيكم بهذه العودة من AMD؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة