أحد أكبر شركاء AMD في تصنيع البطاقات الرسومية التي تعتمد على شرائح Radeon، وهي SAPPHIRE، إتضح أنها تقوم بالعمل على نسخة محدودة من بطاقات RX 5700 XT الشهيرة بمعمارية NAVI الخاصة بـ AMD، والتي سيتم إطلاقها تحت إسم RX 5700 XT NTIRO+ Special Edition.

أتت نسخة NITRO+ العادية بثلاثة مراوح مع مشتت للحرارة من الحديد على سطح البطاقة بالكمال، لتنفرد بنظام تبريد جيد بعيد عن نظام المروحتين المنتشر بالنسبة لبطاقات XT الخاصة بشرائح الـ 5700 من AMD. وتعتمد البطاقة على نظام 8+1+2 لتنظيم الجهد عند التشغيل وتقوم بسحب الكهرباء عن طريق وصلتين من نوع الـ 8-Pin العادية مع حمياة مدمجة من الكهرباء السلبية.

[caption id="attachment_268461" align="alignnone" width="1920"]AMD RX 5700 XT Nitro+ النسخة الأصلية من بطاقة Nitro+[/caption]

ستأتي النسخة الجديدة من البطاقة بأداء أعلى عن طريق رفع الحد الأقصى للتردد بعد كسر السرعة للمعالج الرسومي وكسر سرعة الذاكرة الرسومية الخاصة بالبطاقة، والتي كانت 14 جيجابت في الثانية لكي تصبح 14.4 جيجابت في الثانية، والتردد الجديد بعد كسر السرعة القصوى سيكون 2035 ميجاهرتز بفارق 25 ميجاهرتز عن النسخة الأساسية.

أما بالنسبة للشكل، فالبطاقة ستأتي بإضافات جمالية جديدة لم تتواجد من قبل في بطاقات SAPPHIRE وستظهر في المراوح الشفافة على سطح البطاقة مع إضاءات الـ RGB الجذابة للمراوح والبطاقة بشكل عام مع غطاء خلفي للبطاقة من أجل حمايتها بشكل أفضل.

تعتبر بطاقة SAPPHIRE RX 5700 XT NITRO+ من أفضل بطاقات 5700 XT المتواجدة حالياً في الأسواق مع منافسة محتدمة مع بطاقات أخرى لم يصل معظمها لنفس الأداء الرائع لهذه البطاقة.