خبر صحفي- في حدث Embedded World، أعلنت شركة AMD اليوم عن توسيع مجموعة شرائح AMD Versal التكيفية مع إطلاقها شرائح Versal AI Edge Series Gen 2 Versal Prime Series Gen 2 الجديدة، والتي تجمع بين عمليات المعالجة المسبقة واستدلال الذكاء الاصطناعي والمعالجة اللاحقة معًا في جهاز واحد لتسريع الأنظمة المدمجة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

تعتمد هذه الأجهزة الأولية ضمن مجموعة Versal Series Gen 2 على نفس بنية الجيل الأول ولكن مع محركات ذكاء اصطناعي جديدة أكثر قوة توفر ما يصل إلى 3 أضعاف الطاقة القصوى لكل واط مقارنة بالجيل الأول من أجهزة Versal AI Edge Series، في حين أن وحدات المعالجة المركزية Arm المدمجة الجديدة عالية الأداء من المتوقع أن تقدم ما يصل إلى 10 أضعاف الحوسبة العددية مقارنة بأجهزة الجيل الأول من Versal AI Edge وPrime seriesii. 

ومن خلال تحقيق التوازن بين الأداء والقوة والمساحة، جنبًا إلى جنب مع السلامة الوظيفية المتقدمة والأمن، توفر أجهزة Versal Series Gen 2 إمكانات وميزات جديدة تتيح تصميم منتجات عالية الأداء ومُحسّنة لقطاعات السيارات والفضاء والدفاع والصناعة والرؤية والرعاية الصحية والبث وأسواق AV الاحترافية. وتعد شركة Subaru أول عميل يعلن علنًا عن خطط لاستخدام شرائح AMD Versal AI Edge Series Gen 2 الجديدة لتشغيل المركبات المستقبلية المجهزة بنظام الرؤية ADAS من الجيل التالي "EyeSight".

تشغيل نظام الرؤية ADAS من الجيل التالي من سيارات سوبارو 

اختارت شركة Subaru أجهزة Versal AI Edge Series Gen 2 لنظام الرؤية المتقدم للسائق (ADAS) من الجيل التالي، والمعروف باسم EyeSight. تم دمج نظام EyeSight في نماذج مختارة من سيارات سوبارو لتمكين ميزات السلامة المتقدمة، بما في ذلك التحكم التكيفي في السرعة، ومساعدة الحفاظ على المسار، والكبح قبل الاصطدام. وتستخدم سوبارو شرائح AMD Adaptive SoC في المركبات الحالية المجهزة بـ EyeSight.

دورات التصميم المبسطة

تساعد أدوات ومكتبات AMD Vivado Design Suite على تعزيز الإنتاجية وتبسيط دورات التصميم لمطوري أنظمة الأجهزة المدمجة، مما يوفر أوقات تجميع سريعة وجودة نتائج محسنة. أما بالنسبة لمطوري البرامج المدمجة، تتيح منصة البرامج الموحدة AMD Vitis Unified Software Platform البرامج المدمجة التي تحتاجها لتطوير تصميم الذكاء الاصطناعي بمستويات التجريد المفضلة لدى المستخدمين، دون الحاجة إلى خبرة FPGA.

يمكن للمصممين البدء باستخدام وثائق النسخ الأولية لـ AMD Versal AI Edge Series Gen 2 وVersal Prime Series Gen 2 ومجموعات تقييم Versal وأدوات التصميم من الجيل الأول المتوفرة اليوم. تتوقع AMD توفر عينات Versal Series Gen 2 في النصف الأول من عام 2025، تليها مجموعات التقييم وعينات System-on-Modules في منتصف عام 2025، ومن المتوقع إنتاج الشرائح في أواخر عام 2025.