من الواضح أن AMD بصدد إطلاق تقنيتها المنافسة لتقنية الـ DLSS للتعزيز من معدلات الإطارات على بطاقاتها. هناك تقرير جديد يشير إلى أن مطوري الألعاب حصلوا بالفعل على تقنية FidelityFX Super Resolution لتبنيها في ألعابهم، ومن المحتمل أن نراها في الشهر القادم.

على حسب ما صدر من منصة Coreteks، المطورون الذين حصلوا على تقنية AMD تلك يمتلكون أكثر من إصدار منها، ولهذا لا نستطيع أن نحدد المزايا التي سنراها عند وصولها بالفعل. لا ننسى أيضاً أن هذا يصعب الأمر من ناحية مقارنة التقنية مع ما تقدمه NVIDIA من DLSS، لكن المطورون يزعمون بأن معدل الإطارات وجودة الصور جيدة بالفعل.

AMD Radeon RX 6700 XT

على عكس تقنية الـ DLSS، تقنية AMD المنتظرة لن تحتاج إلى أي تدريب من خلال أي شبكة عصبية، لكنها تستخدم فقط خوارزمية للرفع من دقة الصورة بدون التضحية بالأداء. هذا سيساعد بالطبع على توفير أداءٍ أفضل على دقة رسومية أعلى بدون التضحية بمعدل الإطارات أو تعزيزه على نفس الدقة بشكل طبيعي.

من المقرر أيضاً أن تقنية FSR ستكون سهلة الدمج داخل الألعاب، ولن تحتاج إلى أي جهد في عملية التطوير أيضاً. من المحتمل أيضاً أن تعمل مع معالجات NVIDIA الرسومية، مما قد يشير إلى أن التقنية ستكون مفتوحة المصدر لكي تعمل على جميع الأجهزة المختلفة. ميعاد الإصدار لا يزال غير معلن عنه، لكن كما ذكرنا، تشير التقارير إلى أننا سنراها في الشهر القادم.