ظهرت لنا صورة جديدة تخص معالج رسومي جديد، وهو Navi 23 XT الذي يأتي بداخل بطاقة من بطاقات Radeon مع 8 جيجابايت من الذواكر العشوائية. هذا المعالج الذي يأتي داخل تلك البطاقة سيأتي بالطبع من سلسلة Radeon RX 6000 التي أثبتت أنها أفضل ما قدمته AMD في تاريخها، وهذا بسبب تسميته.

ما رأيناه، في الأغلب، هو عينة أولية من البطاقة تم إخراجها من فريق التطوير إلى أحد مصنعي البطاقات، وهذا المصنع هو PC Partner الذي يضم شركة Zotac تحت مظلته. العلامة الموضوعة على هذه البطاقة تؤكد بأنها ستأتي بـ 8 جيجابايت من ذواكر الـ GDDR6 الرسومية مع مخرج HDMI وثلاثة مخارج من الـ DisplayPort أيضاً.

AMD Radeon rX 6600 XT Pictured

على حسب التقارير، التسريبات والتسمية، فهذا المعالج الرسومي من AMD سيقوم بتشغيل بطاقة Radeon RX 6600 XT المنتظرة، والتي ستأتي بـ 2048 معالج من معالجات البث بداخلها. هذه النسخة ستأتي بتردد يصل إلى 2684 ميجاهرتز مع سرعة ذواكر تصل إلى 16 جيجابت في الثانية، وهذا من خلال استهلاك 130 واط من الطاقة.

من المتوقع أن نرى هذا المعالج الرسومي مع بطاقات Radeon RX 6600 في معرض Computex، والذي سيبدأ في الأول من يونيو القادم. من المقرر أيضاً أن نرى هذه البطاقة داخل أجهزة سطح المكتب وأجهزة اللاب توب، مما يجعلها حلاً مثالياً بالنسبة لمن يريد الحصول على بطاقة من فئة المتوسطة هنا أو هناك.