AMD Ryzen 5950X OC 0

يبقى عالم كسر السرعة هو المقياس العالمي لإظهار قوة المنتج التي تصنعه الشركات, لذلك نرى منافسة شرسة على تحقيق أرقام عالمية في كل عام وفي كل إطلاق جديد لأي معالج مركزي أو بطاقة رسومية أو ذاكرة عشوائية...الخ.

وعلى الرغم من أن كسر السرعة العنيف الذي يستهدف تحقيق الأرقام العالمية باستخدام النيتروجين السائل لا يمكن له أن يبقى لفترة طويلة إنما سوى لفترة بسيطة لتحقيق تلك الأرقام, إلا انها تدل على قوة المنتج المختبر لوضعه على عرش الأرقام العالمية.

اليوم لدينا وحش من وحوش AMD في عالم المعالجات المركزية وهو Ryzen 9 5950X القادم مع 16 نواة و 32 مسار بتردد 3.4GHz كتردد قياسي ومع Boost يصل لتردد 4.9GHz مع 64MB من ذاكرة التخزين المخبأة من المستوى الثالث واستهلاك طاقة بـ 105 واط.هذا المعالج محدد له لينافس Core i9-10980XE بسعر 800 دولار.

بالعودة إلى كسر السرعة لهذا المعالج المميز من AMD, فلقد رأينا العديد من النتائج العالمية التي استطاع المعالج تحقيقها سواء من ناحية التردد الذي استطاع الوصول إليه دون تعطيل أي نواة من الانوية 16 القادم بها, أو من ناحية نتائج البينشمارك كأرقام عالمية جديدة الموجودة على منصة HWbot. اليوم لدينا أعلى تردد وصل له المعالج من خلال كاسر السرعة المشهور Hicookie من تايوان الذي دفع بتردد المعالج المركزي حتى 6,362.16MHz أي أن الأنوية 16 كانت تعمل عند تردد 6.3GHz باستخدام النيتروجين السائل طبعاً وعلى لوحة X570 Aorus Master من جيجابايت.

AMD Ryzen 5950X OC

بينما النتيجة الثانية التي حققها كاسر السرعة Safedisk من كوريا الجنوبية كانت تتعلق بنفس المعالج AMD Ryzen 9 5950X إنما الاختلاف هو تحقيق أفضل نتيجة يمكن أن يحققها معالج مركزي بـ 16 نواة على بينشمارك Cinebench R20.

فلقد استطاع دفع المعالج من خلال تبريد النيتروجين السائل ليكون قادر على الوصول إلى نتيجة 15.524 نقطة معتمداً بذلك على لوحة Asus ROG Crosshair VIII Dark Hero القوية و بطاقة GT 710 مع ذاكرة G.Skill Trident Z Royal بحجم 32GB.

بشكل عام هل جربتم كسر السرعة مع المعالج المركزي الخاص بكم سواء بتبريد هوائي أم مائي؟