تمتلك شركة AMD تقنية SmartShift التي تقوم بالعمل على تقسيم المهام بين معالجات Radeon الرسومية ومعالجات Ryzen المركزية من أجل تحسين الأداء بشكل عام بالنسبة للاعبين. لكن من الجدير بالذكر أن هذه الخاصية لم تكن متاحة للعديد من اللاعبين لأنها تنحصر في مصنع واحد فقط لأجهزة اللاب توب.

أعلنت شركة Dell -المصنع الوحيد الذي يدعم تلك التقنية- بأن هناك جهاز واحد فقط سيقوم بدعمها في العام الحالي وهو جهاز Dell G5 15 Special Edition مع معالج Renoir المركزي وبطاقة Radeon الرسومية لكي يستفيد من هذه التقنية التي تقوم بتوزيع الجهد البرمجي.

AMD SmartShift

ظهر هذا الإعلان من خلال السيد Frank Azor الذي كان يعمل في Dell وصار يعمل مع AMD. قام السيد Frank بالإجابة عن سؤال على منصة تويتر بشأن دعم هذه التقنية على الأجهزة الأخرى لكي يعلن بأن Dell هي أول من أراد القيام بتبني هذه التقنية التي تعمل على معالجات الجيل الرابع المدمجة (الـ APU) وبطاقات Radeon في جهاز Dell G5 15 SE فقط.

https://twitter.com/AzorFrank/status/1268657743482757122

من الجدير بالذكر أن لاعبي الكونسول هم الأكثر حظاً في هذه التقنية التي ستعمل على نقل المهمات من البطاقة الرسومية إلى المعالج المركزي للمساعدة في معالجة المعلومات بداخل جهاز الـ PlayStation 5. إن كنت تريد التمتع بهذه التقنية على جهاز لاب توب غير Dell G5 15 SE، فيجب عليك الإنتظار حتى العام القادم للتمتع بهذه الخاصية بداخل جهازٍ أخر.

أجهزة Dell G5 15 SE تأتي إما بمعالج AMD Ryzen 5 4600H أو Ryzen 7 4800H مع بطاقة ثابتة وهي Radeon RX 5600M.