FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
معالجات AMD Zen 4 ستأتي بشرائح رسومية مدمجة بمعمارية RDNA 2!

معالجات AMD Zen 4 ستأتي بشرائح رسومية مدمجة بمعمارية RDNA 2!

منذ شهر - بتاريخ 2021-08-23

بشكل شبه رسمي، معالجات Ryzen القادمة من AMD بمعمارية Zen 4 ستأتي بمعالجات رسومية مدمجة. لن يعني هذا أن جميع المعالجات ستوفر هذه الميزة، فمعالجات مثل Ryzen 5800X لا تأتي بمعالج رسومي مدمج بداخلها كما رأينا مع معالجات Ryzen G الجديدة، لكن على الأقل، ما تم تسريبه اليوم يؤكد بأن هناك معالجاتٍ أخرى ستأتي بمعالجات رسومية بداخلها من سلاسل Ryzen العادية أيضاً.

AMD Ryzen 7000 RDNA 2 Embedded

هذا التسريب يأتي من الملفات المسربة من مخدمات شركة Gigabyte، ومن الواضح أن هناك بعض التفاصيل الجديدة الخاصة بمقبس AM5 القادم من AMD، والذي كشف عن أن هناك ثلاث أنواع من المعالجات التي ستعتمد على هذا المقبس لكي يتم تشغيلها بشكل طبيعي، وجميع هذه المعالجات تأتي من معمارية Zen 4 بمعالجات رسومية متواجدة بداخلها.

الملف الذي تم تسريبه ينص أيضاً أن بعض المصنعين لن يقومون بدعم هذه المزايا، مما يعني أن AMD قد تقوم بشحن بعض المعالجات التي تأتي بالمعالج الرسومية بداخلها بشكل معطل. هذه المعالجات، التي ستأتي بشرائح رسومية معطلة، ستكون مماثلة لما تقدمه Intel مع معالجات F التي تحتاج إلى معالج رسومي مستقل كما رأينا مع كل معالجات AMD التي كانت في سلسلة X.

من المحتمل أيضاً أن تكون المعمارية الرسومية التي ستستضيفها هذه المعالجات هي معمارية RDNA 2 الرسومية التي من المقرر أن يتم وضعها في معالجات سلسلة Ryzen 7000 التي من المفترض أن توفر معمارية Zen 4 للمعالجة المركزية، والتي نتوقع أن نراها أيضاًَ في معالجات أجهزة اللاب توب في المستقبل بنفس الشرائح الرسومية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة