القائمة

6 مميزات جديدة ينتظرها نظام اندرويد هذا الشتاء!

6 مميزات جديدة ينتظرها نظام اندرويد هذا الشتاء!

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2020-12-03

احتفالاً ببداية العام القادم قررت جوجل أن ترسل لمستخدمي نظامها الشهير 6 مميزات جديدة غير مقيدة بتحديث شامل للاندرويد على أن تنتشر هذه المميزات بين تطبيقاتها الأكثر استخداماً.

مشاركة التطبيقات

تعد الطريقة الأسهل لمشاركة التطبيقات في الوقت الحالي هي من خلال Shareit لما يقدمه التطبيق من سهولة في هذه العملية لا تقدمها أي وسيلة أخرى. هذا الوضع لن يتسمر طويلاً فجوجل قررت أن تكون مشاركة التطبيقات من خلالها وبالأخص من خلال خاصية Nearby Share التي ستحصل على تحديث جديد يمكن المستخدمين من استغلالها لإرسال التطبيقات مباشرة من داخل متجر Play Store.

نافذة Go في خرائط جوجل

تنتظر خرائط جوجل تحديث سيضيف نافذة جديدة باسم Go. هذه النافذة ستكون بوابة مختصرة لإرشاد المستخدمين سريعاً حول أماكنهم المفضلة والأماكن الذين يترددون إليها بصورة مستمرة. ستظهر النافذة الجديدة أسرع طريق إلى هذه الأماكن وكذلك أقرب وأسرع وسيلة مواصلات كما يمكنها تحديد أسرع طريقة للوصول كانت من خلال السيارة أو المواصلات.

ستظهر هذه النافذة أيضاً أي ازدحام مروري على الطريق بصورة حية كما ستظهر الوقت المتوقع لأي من الأماكن المتواجدة في هذه القائمة دون الحاجة للبحث عنها أو تحديد عنوانها يدوياً.

خلط الأوجه التعبيرية

مع انطلاق العام الجديد سيتمكن مستخدمي Gboard من خلط الأوجه التعبيرية معاً وإنشاء أوجه تعبيرية جديدة. كل ما عليهم فعله هو الضغط على الأوجه التعبيرية تباعاً ليظهر لك اقتراحاً بالوجه التعبيري الجديد.

توافر Android Auto في المزيد من الدول

كشفت جوجل أن خاصية Android Auto ستصبح متاحة في المزيد من الدول في أوروبا, آسيا وإفريقيا بداية من العام الجديد. الشركة الأمريكية لم تكشف عن عدد الدول وأسمائها بالتفصيل ولكن هذه الصورة المتحركة تكشف الدول التي ينتظرها التحديث الجديد.

التنقل داخل الهاتف باستخدام الأوامر الصوتية

تتيح جوجل ومنذ سنوات القيام ببعض المهام باستخدام الأوامر الصوتية ولكن الأمر لم يصل قط إلى درجة استخدام الهاتف بشكل كامل من خلال الأوامر الصوتية. هذا الأمر سيتطور قريباً فاستخدام الأوامر الصوتية سيكون في كل جزء من الهاتف, سيتمكن المستخدمون من استخدام صوتهم بدل من الضغط على الشاشة فبكل بساطة يمكنك الآن أن تقول لهاتفك "افتح القائمة الجانبية" أو "اضغط على زر المطاعم" وسيتم تنفيذ الأمر وكأنك قمت بلمس الشاشة.

المزيد من الكتب الصوتية

لا تتوافر دائماً نسخة مسموعة من كل الكتب التي تريد قراءتها أو كما يحدث في زمننا الآن "سماعها". جوجل ولحل هذا الأمر قررت تطوير مجموعه من الرواة الافتراضيين لقراءة الكتب التي لا تتوافر لها نسخة صوتية. ستتوافر هذه الخاصية بصور تجريبية في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

ما رأيك في مميزات جوجل الستة الجديدة بمناسبة العام الجديد؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

أضف تعليق (0)

ذات صلة