القائمة
لجنة مكافحة الإحتكار الروسية تتهم أبل بإستغلال متجرها لمنع المنافسة

لجنة مكافحة الإحتكار الروسية تتهم أبل بإستغلال متجرها لمنع المنافسة

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-11

 تخضع أبل حاليا للتدقيق بسبب سلوكها المناهض للمنافسة لاسيما فيما يتعلق بمتجرها الخاص بالتطبيق، وتواجه تحقيقات حول هذا النوع من الأنشطة في أمريكا والإتحاد الأوروبي والآن في روسيا.

ووفقا لتقرير صادر من لجنة مكافحة الاحتكار الفيدرالية الروسية FAS، فإن شركة أبل متهمة بإساءة استخدام موقعها للحد من المنافسة داخل متجر التطبيقات الخاص بها.

أبل

ولعل تحقيقات لجنة مكافحة الاحتكار الروسية FAS قد بدأت في هذا الشهر الجاري، في أعقاب شكوى من شركة الأمن السيبراني المعروفة Kaspersky Lab.

وقالت شركة الأمن كاسبر سكاي أن الشركة الأمريكية رفضت إصدارا جديد من تطبيقها Safe Kids، ولاحظت لجنة مكافحة الاحتكار الروسية أن أبل استخدمت سلطاتها في المتجر لإزالة تطبيقات الرقابة الأبوية.

والسبب في ذلك، أن الشركة قد أطلقت إصدارا جديدا من تطبيقها Screen Time والمختص هو أيضا بالرقابة الأبوية ويمتلك نفس الميزات والوظائف التي يوفرها تطبيق شركة كاسبرسكاي.

إقرأ أيضا : خلاف بين أمازون, أبل فيس بوك والإدارة الأمريكية بسبب المهاجرين

وقال متحدث بإسم أبل، أن الشركة أزالت العديد من تطبيقات الرقابة الأبوية من متجر التطبيقات الخاص بها لأن كانت تُعرّض خصوصية المستخدمين وأمنهم للخطر.

وأضاف المتحدث، أن الشركة تُخطط للإستئناف ضد الحكم الصادر من لجنة مكافحة الإحتكار الفيدرالي في روسيا وبالطبع سوف تتهرب الشركة الأمريكية من الأمر بحجة أنها تدافع عن مستخدميها من أي تهديدات.

أخيرا، بجانب إزالة ما تريد من تطبيقات، تُجبر أبل المطورين على دفع رسوم تصل إلى 30% مع كل عملية شراء داخل متجرها ولهذا يمكنك أن تجد زيادة في الأسعار داخل المتجر مقارنة بمتجر جوجل بلاي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة