FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
كارثة: أبل تمنع Epic من استخدام أدوات التطوير لـ iOS و Unreal Engine!

كارثة: أبل تمنع Epic من استخدام أدوات التطوير لـ iOS و Unreal Engine!

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-18

وها هي أبل ترد على شركة Epic حيث أعلنت أنها بدءاً من يوم 28 أغسطس ستمنع مطوري Epic من استخدام أدواتها للتطوير لـ Mac أو iOS للأبد ، لنتعرف على التفاصيل..

Fortnite Apple iOS Epic Games

تشتعل الحرب بين كل من Apple و Epic Games أكثر فأكثر بعد أن تخطت شركة إبيك الحدود ووضعت نظام دفع جديد خاص بها لا يمر عبر متجر أبل أو متجر Google وبالتالي يتغاضى عن ضريبة الـ 30% المضافة التي تطلبها الشركتين ، ردت Apple وقامت بحذف لعبة Fortnite من متجرها لتفعل Google الشيء ذاته ولترفع Epic دعاوى قضائية على الشركتين بعد أن استهزأت بأبل وكشفت عن فيديو مُعدل من الإعلان الذي نشرته أبل سابقاً ضد IBM في 1984 يسخر من إحتكار Apple للسوق حالياً وبالتالي تتصاعد الأمور وتنضم Facebook لقائمة الداعمين لموقف إبيك أكثر واليوم ؟ الأمور تزداد إثارة..

حيث أعلنت Epic اليوم عبر حساب Newsroom على تويتر بأن Apple قد منعت مطوريها من استخدام عِدد التطوير وأدوات Apple للتطوير على أنظمة Mac و iOS وهذا يعني بأن Epic لن تتمكن من تطوير أي شيء لأبل حرفياً وهذا يتضمن لعبة Fortnite بالطبع ليكون رد الشركة حاسم للغاية..وجاء التصريح كالآتي :

" أبل قامت بحذف Fortnite من متجرها وقالت لنا بأنه بدءاً من يوم 28 أغسطس ، ستنهي كل حسابات مطورينا بل ستمنع عنهم إمدادات أدوات وعدة التطوير ، نطالب المحكمة بالرد ! "

إن حدث ذلك فهذا يعني بأن حرب المليارديرات تلك سيكون ضحيتها المطورين والذي يعملون بكد بأنظمة iOS و Mac والكارثة الأكبر أنه إذا تم تطبيق هذا القرار فمطوري Epic لن يتمكنوا من استعمال محرك Unreal Engine مجدداً وهذه كارثة بكل المقاييس..!!

بكل بساطة الكثير من الألعاب القادمة تعتمد على محرك Unreal Engine ونحن نتحدث عن Unreal Engine V هنا وألعاب PS5 والكثير من ألعاب مطوري الطرف الثالث ذات التقنيات الضوئية الواقعية مثل Hellblade II من Xbox وبالتالي إن تم منع إبيك من استخدامه ستكون الأضرار جسيمة وليس على صعيد الألعاب فقط بل الأفلام أيضاً ، قرار مثل هذا كفيل بإنهاء Epic ومحوها من على الكوكب أصلاً وسيؤثر على الصناعة بشكل كبير !

شاركونا رأيكم حول تلك التطورات ، هل بدأت Epic تخسر هذه الحرب ؟؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة