القائمة
شركة Apple سوف تتوجه لشريكتها TSMC من أجل شرائح ARM الخاصة بها

شركة Apple سوف تتوجه لشريكتها TSMC من أجل شرائح ARM الخاصة بها

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-18

أعلنت شركة Apple مؤخرًا عن انتقالها من أجهزة كمبيوتر Mac المستندة إلى معمارية Intel المبنية على معمارية X86 إلى أجهزة Mac المجهزة بشرائح السيليكون مع معالجات Apple الخاصة من معمارية ARM . الجدير بالذكر أن التخمينات استمرت لفترة كبيرة والتي كانت تتوقع العديد منها مثل هذا التحول منذ بضع سنوات ، وقد حصلنا أخيراً على هذا التأكيد من شركة ابل نفسها منذ بضعة أسابيع . ولكن بقى سؤال واحد لم نعرف اجابته مع كل التسريبات والمعلومات التي ظهرت حول هذا الموضوع وهو : من سيصنع معالجات Apple المخصصة لأجهزة Mac المستندة إلى معمارية ARM ؟ وفي الحقيقة الجواب بسيط جدا ، إنها TSMC بكل تأكيد .

TSMC Apple CPU ARM Mac

ستكون شركة TSMC هي المورد الرئيسي لشركة ابل لشرائح السيليكون الجديدة مرة أخرى . مع عروضها الواسعة لأحدث عُقد السليكون ، لم يكن هناك خيار أفضل لشركة ابل ، فشركة TSMC هي الأفضل حالياً بدون نقاش . هذه نقطة بجانب أصلاً تاريخ التعاون بين الشركة مع ابل ، فلقد كانت TSMC هي الخيار الوحيد لشرائح ابل الجديدة على مدة فترة طويلة . وبعض النظر عما اذا كانت الشركة ستستخدم عقدة التصنيع الجديدة بدقة 5 نانومتر أو ستستخدم دقة 7 نانومتر "القديمة نسبياً " ، فهذا سيعني تطور لا بأس به مقارنة بعروض Intel من ناحية الطاقة والحرارة على أقل تقدير .

تتوقع شركة TSMC رؤية طلبات ضخمة من شركة Apple في النصف الثاني من عام 2021 ، لشرائح Apple silicon ، لذلك لربما تصبح ابل هي أكبر عميل لـ TSMC في الفترة القادمة . تجدر الإشارة أيضًا إلى أن أبل ستستخدم وحدة تحكم USB من ASMedia لأجهزة Mac المستندة إلى معمارية ARM القادمة ، كما يشير التقرير الأصلي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة