القائمة
شركة Apple قد تقوم بتأجيل جهاز MacBook الجديد المستند إلى معمارية ARM

شركة Apple قد تقوم بتأجيل جهاز MacBook الجديد المستند إلى معمارية ARM

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-09

تشير سلسلة من الشائعات والتقارير المتسقة إلى أنه سيتم الكشف عن جهاز MacBook بمقاس 12 بوصة والمستند لأول مرة إلى معمارية ARM بجانب جهاز MacBook Pro جديد بمقاس 13 بوصة من شركة Apple في وقت لاحق من هذا العام . وطبقاً للبعض فمن المحتمل جدًا أن يتم ذلك بعد فترة وجيزة من خطاب اطلاق هاتف iPhone 12 الرئيسي المقرر عقده في سبتمبر المقبل ، حيث ستستضيف Apple حدثًا ثانيًا للأجهزة في أكتوبر حيث ستكشف النقاب عن الأجهزة الجديدة . ومع ذلك ، ووفقًا لما ذكره أحد المُسرّبين ، فهذا قد لا يكون هو الحال بعد الآن . حيث أنه من المحتمل أن شركة Apple سوف تقوم بتأخير طرازات MacBook المستندة إلى معمارية ARM لوقت لاحق بسبب عدم جاهزية العتاد !! .

شركة Apple قد تقوم بتأجيل جهاز MacBook الجديد المستند إلى معمارية ARM وعلى الرغم من أن شركة Apple ذكرت خلال الكلمة الرئيسية لمؤتمر 2020 WWDC أن أول جهاز Mac سيعمل بمعمارية ARM سيصل في وقت لاحق من هذا العام ، فإن المُسرّب الشهير Tipster Komiya يذكر شيئًا مختلفًا . حيث أنه وفقًا لمصادر قريبة منه ، يذكر أن Apple قد لا تقوم بعمل حدث تكشف الشركة فيه عن طرازات MacBook الجديدة المستندة إلى معمارية ARM بالإضافة إلى منتجات أخرى . ومع ذلك ، وقبل أن تُصاب عزيزي القارئ بخيبة أمل ، فهذا قد يعني عددًا من الأمور في الحقيقة .

الاحتمال الأول هو أن ذلك قد يعني أن Apple قد لا تقوم بعمل حدث خاص لهذا الأمر ، فقد لا تجد الشركة أن حدثاً خاصاً هو أمر ضروري للإعلان رسميًا عن جهاز MacBook الجديد بمقاس 12 بوصة و جهاز MacBook Pro الأخر بمقاس 13 بوصة . تمامًا مثل الكثير من المنتجات هذا العام بسبب جائحة COVID-19 . لذلك فقد يقوم عملاق التكنولوجيا بإطلاق بسيط للمنتجات بناء على ذلك ، على الرغم من أنني لا أركن الى هذا القرار نظرًا لأن هذه ستكون سلسلة فريدة جدًا من المنتجات ، ولكن ربما نظرت Apple الى الموقف الحالي ، أو بشكل أكثر تحديدًا ، الوباء وحالة تصاعد الحالات التي لم تتراجع بل تتزايد بشكل مستمر . ولكن أيضاً من المحتمل أن تكون Apple قد أخرت إطلاق هذه المنتجات الجديدة بسبب عدم استعداد العتاد الخاص بها ، وهو ما قد يعني أننا قد نرى أجهزة Mac المحمولة هذه في أوائل عام 2021 أو حتى في أواخر العام الحالي في حدث مفاجئ حسب جاهزية العتاد . الجدير بالذكر أنه في السابق ، تم الإشارة فقط إلى أن جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة سيدخل عملية الإنتاج في الربع الرابع من عام 2020 ، ولكن كانت هناك شائعات عديدة حول إصدار MacBook الأخر بمقاس 12 بوصة أيضًا ، مع الكشف عن مواصفاته وتفاصيل الأسعار المزعومة أيضًا ، وهو ما يعني أن كل شيء قد يكون جاهزاً ماعدا الجهاز نفسه (من ناحية العتاد بالطبع) .

كل ما يمكننا إخباره لك عزيزي القارئ هو التعامل مع هذه المعلومات بقليل من الملح في الوقت الحالي ، وسنرى ما إذا كانت Apple تعلن بالفعل عن طرازات MacBook الجديدة المستندة إلى معالجات ARM هذا العام أم لا .

أضف تعليق (0)
ذات صلة