القائمة

شركة ASRock تطلق تحديث BIOS يُفعّل تقنية Resizable BAR للوحات Intel

شركة ASRock تطلق تحديث BIOS يُفعّل تقنية Resizable BAR للوحات Intel

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2020-12-05

أصدرت شركة ASRock تحديث BIOS للوحة الأم Z490 Taichi التي تطبق نظام Clever Access Memory (CAM) (ولا أدري هل الاسم ذكي كما يبدو ؟) . تقنية CAM هذه ببساطة هي في الأساس التسمية التسويقية الخاصة بـ ASRock لنقنية AMD SAM ، والتي هي بحد ذاتها تسمية تسويقية لميزة Resizable BAR الموجودة بالفعل في بنية PCIe (في الحقيقة ، أصبحت كمية الأسماء التسويقية المستخدمة لوصف نفس مجموعة الميزات محيرة للعقل) . وعموماً، الميزة متاحة الآن من خلال تحديث 1.72 BETA Bios للوحة الأم Z490 Taichi .

شركة ASRock تطلق تحديث BIOS يُضيف تقنية Resizable BAR للوحات Intel

وقد أجرت WCCFTech بعض الاختبارات السريعة على نظام قائم على اللوحة Z490 مع البطاقة الرسومية AMD Radeon RX 6800 XT للتحقق من الاختلافات في الأداء (إن وجدت) . حيث تم إجراء الاختبارات بدقة 4K مع لعبة Shadows of the Tomb Raider و Assassin's Creed: Valhalla ، التي تعمل على معالج Intel Core i7-10700K وذاكرة 2x 8 GB من ذاكرة DDR4-2666 . أما بالنسبة للنتائج ؟ فقد  تحسّن الأداء بنسبة 3.32٪ مع لعبة Shadows of the Tomb Raider ، وتحسين مذهل بنسبة 11.54٪ مع لعبة Assassin's Creed: Valhalla (الصور الموجودة على اليسار تظهر تشغيل CAM ، والصور على اليمين تظهر CAM off) . لذا ، فيبدو أنها مسألة وقت فقط حتى تجلب هذه الميزة الرائعة التي كانت متاحة (ولم يتم استغلالها) لسنوات الآن بعض التحسينات الكبيرة والواسعة النطاق في الأداء للمستخدمين المستقلين عن النظام الأساسي .

لذا فلا أملك هنا الا أن أشكر AMD على تحريك الجميع للاستفادة من التقنية ، كما قامت NVIDIA بتحريك الجميع من قبل للاستفادة من تقنيات تتبع الأشعة ....

أضف تعليق (0)

ذات صلة