خبر صحفي ! أعلنت شركة ASRock العالمية -أحد الشركات الرائدة في مجال تصنيع اللوحات الأم- بفخر عن مجموعتها الجديدة الشاملة من اللوحات الأم التي تتميز بمجموعة شرائح Intel Z690 الجديدة، ومنصة مقبس LGA1700 الجديد تمامًا للاقتران مع أحدث معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر، والتي تُعلن عن بدء عصر الـ PCI Express 5.0 وذاكرة DDR5 عالية السرعة.

اللوحة الأم ASRock Z690 Taichi

تأتي في البداية اللوحة الأم الرائدة Z690 Taichi، والتي تم تصميمها خصّيصاً للمستخدمين المتميزين والذين يبحثون عن أفضل أداء ممكن في الجيل الجديد. تتمتع اللوحة الجديدة بما يصل إلى 20 مرحلة طاقة من تصميم Dr.MOS التي تتميز بأحدث تقنيات SPS (مراحل الطاقة الذكية Smart Power Stage) للحصول على طاقة أكثر سلاسة وأكثر إتقانًا لعمليات كسر السرعة العنيفة.

ولتوفير أفضل أدجاء ممكن للتماشي مع معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر، فإن اللوحة الأم Z690 Taichi قادرة أيضًا على دعم أحدث وحدات الذاكرة DDR5 DRAM ، حيث تم تثبيت فتحة DIMM المعززة على اللوحة الأم لإعطاء قوة فيزيائية أفضل بالإضافة إلى إشارة ذاكرة أكثر استقرارًا، مع هذا التصميم الثوري الفائق، فهي قادرة على رفع تردد تشغيل وحدات DRAM بشكل كبير إلى أقصى حد ممكن.

سلسلة Phantom Gaming للألعاب

ولأن مُجتمع اللاعبين هو أحد المجتمعات الأساسية بالنسبة للشركة، فقد تم منح سلسلة لوحات Z690 PG Velocita أسلحة الألعاب الأكثر فتكاً، حيث صممت ASRock فتحة PCIe Gen5 x4 المشتعلة السرعة لتوصيلات M.2 Key-M بجانب أحدث معايير الجيل الخامس من فتحات التوسعة الخاصة بالبطاقة الرسومية PCI Express 5.0 لتوفير ضعف النطاق الترددي مقارنة بالجيل السابق، مع سرعات نقل 128G/s الخاطفة للأنفاس، وهو ما يجعل هذه اللوحات جاهزة لإطلاق الإمكانات الكاملة لوحدات التخزين من الحالة الصلبة فائقة السرعة في المستقبل، والبطاقات الرسومية من الجيل التالي.

أما بالنسبة للاعبين العاديين الذين يحتاجون إلى رفيق موثوق به ولكنه قوي، فإن اللوحة الأم Z690 PG Riptide هي بالتأكيد الخيار الوحيد بالنسبة لك، حيث تُتيح لك أساسيات الألعاب المختارة بعناية مثل تقنيات Lightning Gaming Ports و Killer Networks للعب بأفضل المعدات، وأيضًا دعم أحدث لمعيار PCIe 5.0 بالإضافة إلى تصميم Dr.MOS CPU VRM القوي مع مشتتات الحرارة الكبيرة لتوفير أداء تبريد أمثل أثناء جلسات اللعب الخاصة بك.

سلسلة Phantom Gaming للألعابسلسلة Phantom Gaming للألعاب

وبالنسبة لعشاق التصميم الصغير، فإن اللوحة Z690 Phantom Gaming-ITX / TB4 هي بالتأكيد اللوحة الأم الأفضل بالنسبة لك، حيث حشدت ASRock كل المواصفات الفاخرة التي يمكنك تخيلها في هذا الوحش الصغير مثل توصيلات Thunderbolt 4 Type-C و Killer 2.5Gbps LAN و WiFi 6E ، بجانب 11 مرحلة 105A SPS Dr.MOS وأيضًا دعم DDR5 و PCIe 5.0 ، مما يوفر تقنيات مُبتكرة ومنتجات عالية الجودة لسوق mITX.

سلسلة ASRock Steel Legend و Extreme

تلقت جميع اللوحات الأم ASRock Z690 العديد من الترقيات لتحسين الأداء الخاص بوحدات المعالجة المركزية بالإضافة إلى كفاءة حرارية أفضل، وقد تم تصميم سلسلة اللوحات الأم Z690 Extreme و Z690 Steel Legend عن طريق 6 طبقات PCB و 2 أونصة نحاسية داخلية، مما يوفر درجة حرارة منخفضة وكفاءة أعلى للطاقة لزيادة سرعة التشغيل لأقصى درجة.

تمت أيضاً إضافة ميزة Bios Flashback على جميع اللوحات الأم ASRock Z690 لتوفير أقصى قدرة إثبات مستقبلية، ويمكن للمستخدمين تحديث BIOS بسهولة عبر زر "BIOS Flashback" الموجود في الجزء الخلفي من لوحة الـ I/O عن طريق وحدة تخزين USB محمولة ومصدر للطاقة، ولا يتطلب الأمر حتى وجود وحدة المعالجة المركزية أو ذاكرة الوصول العشوائي أو أيّاً من المكونات الأخرى لإتمام عملية التحديث. تم تجهيز كل لوحة أم في هذه السلسلة بشبكة LAN بسرعة 2.5 جيجابت / ثانية وموصلات USB 3.2 Gen-2x2 باللوحة الأمامية.

سلسلة ASRock Steel Legend و Extreme

تعمل شبكة LAN بسرعة 2.5 جيجابت / ثانية على تعزيز أداء الشبكات بمعدل 2.5 مرة مقارنة بسرعات إيثرنت المنزلية المعتادة. لذا فهي مثالية لتدفّقات NAS المنزلية وعمليات النسخ الاحتياطي، ومنشئي المحتوى، واللاعبين المتميزين في الرياضات الإلكترونية التي تتطلب زمن الوصول المنخفض، وعمليات نقل الملفات الأسرع والأداء الذي يواكب وحدات التخزين من الحالة الصلبة الحديثة. وبالمثل ، فإن وصلات USB 3.2 Gen-2x2 قادرة على توفير سرعة 20 جيجابت في الثانية ، مما يوفر الوصول الأكثر ملاءمة لأجهزة تخزين USB التي تحتاج إلى السرعات القصوى.

Pro RS للبناة التقليديين

لطالما كانت سلسلة Pro هي الخيار الواعد لكل صانعي أجهزة الكمبيوتر، حيث تأتي اللوحات الأم Z690 Pro RS الجديدة تمامًا بتصميم أنيق جديد باللونين الأسود والرمادي. ولتتناسب مع هذا المظهر الجديد الرقيق، فقد تم منح اللوحة الأم Z690 Pro RS ما يصل إلى 6 طبقات 2 OZ PCB و 13 مرحلة طاقة Dr.MOS VRM، حيث تعمل وحدات Dr.MOS بشكل أكثر كفاءة من الحلول البديلة، مما يُتيح درجات حرارة أقل وأداء مستدام مُحسّن، مما يوفر الأداء وإمكانية رفع تردد التشغيل الأمثل للمستخدمين.

Pro RS للبناة التقليديين

كل ما تبحث عنه في مكان واحد

باللإضافة لكل ذلك، يتم تضمين حامل البطاقة الرسومية أيضًا مع جميع اللوحات الرئيسية من سلسلة ASRock Z690 التقليدية ووصولاً إلى اللوحات الأم المتطورة. حيث يضمن التصميم العام إمكانية الاحتفاظ بالبطاقات الرسومات الثقيلة بأمان داخل الكيس. كل ما عليك فعله هو توصيله باللوحة الأم والكيس باستخدام المسامير المرفقة، ثم حرك الحامل إلى الارتفاع المطلوب للبطاقة الرسومية الخاصة بك.

مع مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة بما في ذلك كل شيء من الفئة الأقل ووصلاً إلى فئات Premium و mini-ITX و mATX و ATX ، لا شك أن ASRock قد وفّرت لك كل ما تبحث عنه في سلسلة اللوحات الأم ASRock Z690، التي تُقدّم لك أداءً مذهلاً، وميزات هي الأفضل في فئتها، وتصميمات أنيقة عبر مجموعتها الشاملة من اللوحات الأم.