تم إصدار لعبة Assassin’s Creed Odyssey رسميًا بالأمس ولكن يبدو أن لعبة العالم المفتوح من Ubisoft لن تعمل على وحدات المعالجة المركزية (CPU) التي لا تدعم AVX . هذا يعني أن اللعبة لن تعمل إطلاقها إذا كنت تستخدم معالج Intel أو AMD قديم غير داعم لهذه التقنية .

إذا لم تكن على دراية ، فإن AVX وهي أختصار ( Advanced Vector Extensions ) هي ملحقات لمعمارية x86 للمعالجات الدقيقة من Intel و AMD وتعد وحدات المعالجة المركزية الأولى التي تدعم AVX بداية من الجيل الثاني من معالجات Intel المعروفة بأسم Sandy Bridge ومعالجات AMD Bulldozer.

باختصار لن تعمل لعبة Assassin Creed Odyssey مع وحدات المعالجة المركزية هذه :

  • الجيل الأول من معالجات Intel i3 و i5 و i7 أو أقدم (مثل i7 920 و i7 960 وما إلى ذلك)
  • معالجات Intel Pentium (مثل G4560 و G2030 وما إلى ذلك)
  • معالجات AMD فينوم (على سبيل المثال X6 1090T)

 تجدر الإشارة إلى أن بعض ألعاب الحاسب الشخصي الأخرى كان لها هذا المطلب أيضًا ، لكن المطورين تمكنوا من تصحيح ألعابهم من أجل دعم وحدات المعالجة المركزية القديمة حيث كانت لعبة Monster Hunter World مثل Odyssey تعاني من نفس المشكلة عندما صدرت في أغسطس الماضي قبل ان تعالج شركة Capcom الأمر بتحديث , ومع ذلك قد لا تصدر Ubisoft أي تحديث لدعم وحدات المعالجة المركزية القديمة هذه المرة .

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=cSEZIwZCwJ8[/embed]

في المنتدي الرسمي ذكرت Ubisoft أنه ليس لديها حاليا أي خطط لدعم وحدات المعالجة المركزية التي تفتقر إلى دعم لامتدادات AVX ووفقا للتقارير قد يكون هذا بسبب تضمين تقنية الحماية Denuvo لذا سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت اللعبة ستعمل على وحدات المعالجة المركزية هذه اذا تم تهكير اللعبة مستقبلا , أو ربما تقوم الشركة الفرنسية بأصدار تحديث لحل هذه المشكلة مثلما فعلت من قبل مغ Steep و The Crew 2 .

لعبة Assassin Creed Odyssey متوفره الأن علي كلاً من PS4 , XboxOne وايضاً الحاسب الشخصي .