ASUS

أعلنت Asus عن شاشة ROG جديدة تحت اسم SKU PG27AQ وذلك ضمن مؤتمر CES 2015. بينما يبقى المظهر ذاته كما هو الطراز القديم، فإن هذه الشاشة مستندة على شاشة من نوع IPS بحجم 27 بوصة بدقة Ultra HD 3840 x 2160. إنها تدعم معدل تحديث يصل إلى 60Hz لكن ماتزال تعرض دعم من أجل تقنية NVIDIA G-sync، وهي ميزة مميزة مع تلك الدقة حيث تكون عادة معدلات الإطار قليلة.

مع أن أقصى حد من معدل التحديث لهذه الشاشة يعتبر قليل، فإنه ما يزال مفيدا وفعالا للغاية من أجل اللاعبين نظرا للمطالب بتشغيل دقة 4k عند معدل تحديث 60Hz عادة. الشاشة لن تدعم 'Adaptive-sync' من أجل تقنية AMD FreeSync لأنها تدعم تقنية NVIDIA G-sync. طبعا كما هي العادة كانت ASUS تبذل جهدا في تصميم وتطوير الشاشة كي تلبي الاحتياجات والمطالب للمحترفين, مما نتج بالمحصلة عن هذه الشاشة المميزة.

مواصفات شاشة ROG SWIFT PG27AQ 4K G-SYNC:

  • Panel size: 27 inches
  • Resolution: 3840 x 2160
  • (Panel type: In-plane switching (IPS
  • Contrast Ratio: 1000:1
  • Brightness: 300 cd/m²
  • Back light: LED based

إضافة إلى ذلك فإن SWIFT PG27AQ الجديدة تتضمن شاشة سهلة التوجيه مع عصا توجيه خماسية ومفاتيح اختصار، بالإضافة  لتصميمها العملي مع قابلية التعديل للارتفاع، الدوران، الميل ونظام إدارة كابل ذكي في تصميم ضيق الحواف. بعض ميزات اللعب الأخرى التي تتمتع بها هذه الشاشة مثل نمط "game" و'Black eQualizer'، وهناك أيضا إعدادات "Auto Game Mode" التي تلتقط بذكاء نوع اللعبة التي تلعبها وتعدل نمط اللعب المناسب (FPS, RTS etc).

فيما يخص المواصفات الأخرى فإن الشاشة تعرض نسبة تباين 1000:1، سطوع 300cd/m2، زوايا مشاهدة 178/178 و تغطية ألوان sRGB قياسية واسعة من الإضاءة الخلفية W-LED. وتملك الشاشة ايضا منفذ DisplayPort 1.2 واحد وهو مطلوب ليعرض دعم لتقنية G-sync. أخيرا لايوجد أخبار حول السعر أو موعد توفرها لكن يتوقع ان نراها بعد أشهر من الأن.