ASUS-GTX960-06

وأخيرا تم إطلاق بطاقة انفيديا GTX 960 المميزة جدا كأداء وسعر, واليوم لدينا تشكيلة كبيرة سوف نقدمها لكم من عدة شركات قامت بتقديم هذه البطاقة بتصاميم مختلفة احترافية. لنبدأ مع ASUS والتي أعلنت عن بطاقة Strix GTX 960، وهي بطاقة رسومية جديدة موجهة للاعبين والمجهزة بتقنيات ASUS الحصرية، ومنها المشتت الهوائي DirectCU II الذي يقدم أداء أهدأ وأسرع من أجل تحقيق تجربة لعب مثيرة ومذهله، بالإضافة الى تمتع المشتت بتقنية المروحة 0dB من أجل تجربة لعب العاب خفيفة ولكن بهدوء فائق. ميزات البطاقة الجديدة تتميز بمكونات ASUS Super Alloy Power الحصرية من أجل تبريد ومتانة معززة، و GPU Tweak مع XSplit Gamecaster من أجل كسر السرعة والبث عبر الانترنت بشكل سهل وبسيط. بطاقة Strix GTX 960 تأتي مجهزه مع واجهة منفذ DisplayPort لدعم دقة 4K/UHD, وهي مسعرة بـ 210 دولار.

بطاقة Strix GTX 960 تأتي مكسورة السرعة من المصنع عند تردد 1291MHz وتمتلك سرعة تردد 1317MHz مع boost في نمط كسر السرعة الذي يقدم أداء لعب مذهل. بطاقة Strix GTX 960 توفر تجربة لعب أسرع بـ12% مع العاب Assassin's Creed Unity و Battlefield 4، وتشغل برنامج البنشمارك (3DMark 11 (Extreme عند دقة 1920x1080 Full HD, وهي أسرع بـ6.5% من التصاميم القياسية. إنها مجهزة بذاكرة فيديو GDDR5 عالية السرعة بسعة 2GB, المتميزة بسرعات معززة تصل إلى 7200MHz.

تأتي بطاقة Strix GTX 960 مع تقنية المشتت الهوائي الإحترافي DirectCU II الحصرية من ASUS التي توفر تبديد حرارة أكبر بـ220%، مما ينتج عنه أداء أبرد بـ30% و أهدأ بثلاث مرات عن التصميم القياسي من أجل استقرار مذهل وضجيج فائق الانخفاض خلال جلسات اللعب المكثفة والطويلة.

تتفوق بطاقة Strix عما كانت عليه في الماضي على نحو أكبر وذلك مع تقنية مروحة 0dB التي تسمح للاعبين بالاستمتاع بلعب الألعاب الخفيفة في هدوء كامل، بسبب التصميم الحراري القادر على المحافظة على درجات حرارة المعالج الرسومي أقل من مستوى الضبط، حينما تتوقف المروحة تماما, بمعنى ان البطاقة وفي حالة الخمول تتوقف المراوح عن الدوران وعند تشغيل لعبة ما وتجاوز حرارة المعالج الرسومي 60 درجة مئوية تعود المراوح للعمل من جديد.

ولتعزيز التبريد لأبعد من ذلك، فإن بطاقة Strix GTX 960 تمتلك قطعة خلفية متينة وقوية تساعد في تبديد الحرارة بسرعة وتوفر معيار إضافي للحماية ضد ضرر البطاقة من الخلف. تمتلك بطاقة Strix GTX 960 تصميم طاقة 5phase التي تعزز من كفاءة الطاقة بنسبة 15%، مما يوسع القدرة على تحمل تعديل الفولتاج بشكل أكبر، ويحسن من العمر والاستقرار إجمالا بمرتين ونصف مقارنة مع التصاميم القياسية. تستخدم بطاقة Strix GTX 960 منفذ طاقة 6pin واحد وتمتلك مؤشر اتصال LED ليخبرك ان الإتصال تم بين البطاقة ومنفذ الطاقة.

تأتي بطاقة Strix GTX 960 مع أداة GPU Tweak، وهي أداة ASUS الحصرية التي تمكن المستخدمين من استخراج الأداء الأفضل من البطاقة الرسومية. الـ GPU Tweak يوفر القدرة على التحكم بترددات المعالج الرسومي، الفولتاج وتردد الذاكرة في الوقت الفعلي، لذا كسر السرعة سهل ويمكن إجرائه بثقة عالية مع هذه الأداة.

يتضمن الـ GPU Tweak نسخة معدلة لأداة بث XSplit Gamecaster ورخصة XSplit Premium مجانا لمدة سنة. الـ XSplit Gamecaster يسمح للمستخدمين بتسجيل الحركة الجارية على الشاشة ومشاركتها عبر الانترنت في الوقت الفعلي، مما يعني أنه يمكن للآخرين مشاهدة بث مباشر للألعاب وهي تُلعب. يمكن للاعبين بسهولة مراجعة حالة النظام، مثل معدل الإطار، نسبة استخدام المعالج المركزي، درجة الحرارة، والمزيد، أثناء لعبهم، إضافة إلى تعديل إعدادات الأداء مع نقرة بسيطة لزر GPU Tweak.