FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
ASUS تؤكد أن لوحاتها الأم بشريحة A520 ستدعم معالجات Cezanne APU

ASUS تؤكد أن لوحاتها الأم بشريحة A520 ستدعم معالجات Cezanne APU

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-18

ASUS A520 MB APU 1

في خطوة تهدف لتشجيع المستخدمين على الانتقال نحو لوحتها الأم أكدت ASUS أن منصتها من اللوحات الأم بشريحة A520 سوف تدعم ضمن خارطة عملها تشكيلة المعالجات القادمة من معمارية Zen 3 من خلال تحديث البيوس وذلك بالتأكيد على أن لوحتها الأم TUF Gaming A520M-PLUS ستدعم Zen 3.

هذا الدعم يعني قدرة تلك اللوحات على تشغيل سلسلة معالجات Ryzen 5000G APU التي تحمل الإسم الرمزي Cezanne ومعالجات Ryzen 4000 من الجيل الرابع المكتبية والتي تحمل الإسم الرمزي Vermeer "مع إمكانية إطلاقها ضمن سلسلة Ryzen 5000 لتلافي اختلاط الأسماء بعد إطلاق رقم 4000 على الكثير من المنتجات الحالية" لتطلق خلال الفترة القادمة بين نهاية هذا العام والنصف الأول من العام القادم بالنسبة لمعالجات Ryzen 5000G.

ASUS A520 MB APU 2

كلنا يعلم كذلك المشكلة التي حدثت بعدم دعم AMD لشريحة X470 و B450 حتى تكون قادرة على تشغيل معالجات Zen 3, لكن بسبب الطلبات الكثيرة والغضب الذي حصل من وراء هذا القرار, اكدت AMD في وقت سابق بأن دعم تلك المعالجات على تلك اللوحات بتلك الشرائح سيحتاج إلى إصدار بيوس خاص من الشركة المصنعة للوحات الأم, أي سيكون على كل شركة إطلاق بيوس خاص لدعم تلك الشرائح لتلك المعالجات من الجيل الرابع.

بكل الأحوال أغلب الشركات المصنعة للوحات الأم قد لا توفر هذا الدعم نحو شريحة X470 و B450 لتشغيل معالجات الجيل الرابع المستندة على معمارية Zen3 وذلك من أجل تحقيق الربحية من خلال بيع اللوحات الأم الجديدة بشرائح أحدث. لكن على الجهة الأخرى لربما نرى شركات توفر هذا الدعم فعلياً كنوع من دعم المستخدمين المالكين لتلك اللوحات.

بالمناسبة ليزا سو كانت قد أكدت ضمن أخر تصريحاتها أن سلسلة معالجات Ryzen 4000 المكتبية من معمارية Zen 3 قادمة في الربع الرابع من هذا العام..لذلك إن كنت تفكر بشراء معالج مركزي ما انصحك بالانتظار إلى حين رؤية ما ستقدمه تلك التشكيلة أما إن كنت مستعجل في شراء منصة جديدة أو تحتاج إلى تحديث سريع لمعالجك المركزي فتشكيلة المعالجات المركزية المتوفرة اليوم تعتبر أكثر من ممتازة لتختار منها سواء مع العملاق الأزرق Intel أو من العملاق الأخر AMD.

أضف تعليق (0)
ذات صلة