أعلنت شركة أسوس عن جهاز قد يبدوا غريبًا بعض الشيء، الجهاز الجديد هو Gaming Station G550، وهو بطبيعة الحال جهاز Workstation إلا أنه مخصص للجيمنج! وهنا تكمن الغرابة، حيث أننا نعلم أن أجهزة الووركستيشن تكون مخصصة لإنهاء الأعمال خاصةً تلك التي تحتاج معالجة قوية، ولعلّ أول ما سيخطر في بالك هو أن مدير المحتوى في الشركة وبعد إنهاء أعماله سيبدأ في لعب Battlefield V على سبيل المثال، الأمر غريب، لكنه مبشّر.

مواصفات ASUS Gaming Station G550

هذا الجهاز ذو الطابع الغريب سيأتي بمعالج Intel Xeon W-2155 وهو معالج مخصص لأجهزة الوركستيشن والذي يقدّم عشرة أنوية وعشرين مسار مع تردد يبدأ من 3.30GHz وحتى4.50GHz مع الـTurbo، مع ذاكرة كاش تصل إلى 13.75 ميجابايت من نوع L3 Cache، يمكننا أن نصف هذا المعالج بأنه Core i9-7900X مزوّد ببعض المميزات الإضافية وهي مميزات Xeon، وعلى رأسها دعم EEC Memory حتى 512 GBإلى جانب دعم الـMPX، الـTXT والـBoot Guard.

ASUS تعلن عن جهاز Workstation مناسب للـGaming! تعرف عليه ASUS تعلن عن جهاز Workstation مناسب للـGaming! تعرف عليه ASUS تعلن عن جهاز Workstation مناسب للـGaming! تعرف عليه

ماذا غريب هنا أيضًا، الغريب أن الجهاز سيأتي ببطاقة GeForce RTX 2080! هذا إلى جانب أن أسوس لا توفّر حتى خيارًا للحصول على الجهاز ببطاقة Quadro RTX، أي أننا أمام جهاز ووركستيشن يعمل ببطاقة GeForce، إلى جانب هذا سيدعم الجهاز مساحة تخزين حتى 512 جيجابايت من نوع M.2-2280 SATA 6Gbps SSD مع ثلاث أماكن لهاردات HDD معتادة، كذلك يدعم الجهاز تشغيل هاردات من نوع M.2-NVMe مع وجود خمس مداخل SATA إضافية وكذلك مدخل U.2.

ما رأيك في هذا الجهاز الغريب؟ أنا أعجبت به، شاركني رأيك..