عشرة أيام تفصلنا عن إطلاق بطاقات NVIDIA GeForce RTX 3070 المنتظرة وبشدة. لهذا السبب، كان على ASUS تحديث صفحة المتجر الخاص بها للبطاقات التي ستقوم بإطلاقها بهذه الشريحة وخاصةً النسخ التي لا تأتي مكسورة السرعة والتي تتضمن بطاقات الفئة الإقتصادية وبطاقات ROG Strix الشهيرة بسعرها المرتفع وأدائها الرائع.

لكن، مهما كانت الإختلافات في التصميمات وما إلى ذلك، جميع هذه البطاقات تشترك في نفس المعالج الرسومي، نفس سرعة الـ 1755 ميجاهرتز القصوى ونفس سعة الذاكرة الرسومية من نوع GDDR6 التي تعمل بسرعة 14 جيجابت في الثانية الواحدة.

ASUS RTX GPU

إن كنت هنا من أجل الشكليات، فبطاقة ASUS ROG Strix متاحة من أجلك لأنها توفر لك ثلاثة مراوح من أجل أداء جيد من نواحي التبريد مع إضاءات الـ RGB. تأخذ هذه البطاقة ثلاثة أماكن في صندوق الكمبيوتر الخاص بك وتأتي بطول 31.82 سنتيمتر.

أما إن كان الـ RGB مجرد رفاهية، فبطاقة ASUS TUF متاحة لك بثلاثة مراوح أيضاً ولكن إضاءة الـ RGB تجلس في ركنٍ واحدٍ وحيدة. تأخذ ثلاثة أماكن من صندوق الكمبيوتر الخاص بك أيضاً لكنها أقصر من بطاقة Strix لأنها تأتي بطول 30 سنتيمتر فقط.

أبسط نسخة من هذه البطاقات هي نسخة ASUS Dual والتي تأتي بمروحتين فقط لا غير لكي تأخذ ثلاثة أماكن بداخل صندوق الكمبيوتر مع طول يصل إلى 26.69 سنتيمتراً فقط بسبب إفتقارها إلى المروحة الثالثة. هناك مفتاح موجود في هذه البطاقة أيضاً لتحديد سرعة دوران المراوح مع وجود خط بإضاءات الـ RGB البسيطة من أجل الشكل الجمالي الذي يعتبر غير مهم في هذه البطاقة من الأساس.

لا تنسى أيضاً أن جميع هذه البطاقات ستأتي لكي تعمل مع برمجيات ASUS GPU Tweak II والتي ستسمح لك بالتعامل مع الترددات الخاصة بهذه البطاقات على نطاقٍ أوسع.