قامت شركة ASUS بالكشف عن تردد نواة النموذج غير مكسور السرعة OC من بطاقة ROG STRIX RTX 3080 منذ أسبوعين تقريبًا ، كانت بيانات نموذج بطاقة ROG STRIX RTX 3080 OC أو النسخة المكسورة السرعة من البطاقة مفقودة . ولكن ليس بعد ، حيث أكدت الشركة المصنعة أخيرًا بالأمس أن طرازها الرئيسي لسلسلة RTX 3080 سيتم تسجيل تردداته عند 1905 ميجاهرتز للنواة (في وضع الألعاب) وما يصل إلى 1935 ميجاهرتز في وضع كسر السرعة نفسه OC . ولكن للتنويه ، يتطلب وضع OC تثبيت برنامج ASUS GPU Tweak . للمقارنة ، تم تسجيل طراز STRIX 3080 الذي يأتي بدون كسر السرعة OC عند تردد 1695 ميجاهرتز (للألعاب) و 1725 ميجاهرتز (في وضع كسر السرعة OC) . تجدر الإشارة إلى أن تردد التعزيز الذي يقل عن 1710 ميجاهرتز يعني أن البطاقة تعمل بتردد مرجعي يبلغ 1710 ميجاهرتز فقط .

شركة ASUS تكشف عن بطاقة ROG STRIX RTX 3080 OC الأسرع على الاطلاق !!

يمكننا القول أنه في الوقت الحالي هذه البطاقة هي الأسرع ، ومع ذلك ، قد لا تكون هذه أسرع بطاقة بشكل كٌلّي . حيث تقوم ASUS أيضًا بتطوير نموذج TOP ، كما هو موضح في قائمة EEC التي نُشرت . وبالنظر إلى أن طراز OC يعمل بالفعل مع تردد عالي جدًا (وباعتبار قوائم EEC ليست دليلاً كُلياً على أن تلك النماذج المذكورة فيها سوف يتم إصدارها مطلقًا ، كما حدث من قبل) ، لذا فقد ينتهي الأمر بنموذج OC المذكور في خبرنا اليوم باعتباره أسرع بطاقة RTX 3080 من شركة ASUS .

وفي الوقت نفسه ، لا تزال العلامات التجارية الأخرى تعمل على سلسلة من الدرجة الأولى هي الأُخرى . فعلى سبيل المثال ، لم تؤكد Gigabyte حتى الآن ترددات الأنوية لطرازات AORUS (Xtreme و Master) . شيء آخر مثير للاهتمام يجب مراعاته هو بطاقة RTX 3080 20GB القادمة . فوفقًا للمعلومات المبكرة ، قد تنتهي سلسلة RTX3080 20GB المخصصة بترددات أنوية أعلى قليلاً هي الأُخرى ، حيث أن شركات الطرف الثالث AIB لديها المزيد من الوقت لضبط إنتاجها لهذه البطاقات .

الجدير أيضاً بالذكر هو أن سلسلة ASUS ROG STRIX لا تزال غير متاحة للبيع ، لكن بعض بائعي التجزئة يعرضونها من خلال الطلبات المسبقة بأسعار باهظة مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى . كما لم يتم تأكيد مواعيد الشحن بعد .