القائمة
شريحة إنتل Z390 تظهر لاول مرة مع لوحة BIOSTAR Z390 RACING GT3!

شريحة إنتل Z390 تظهر لاول مرة مع لوحة BIOSTAR Z390 RACING GT3!

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-04-10

أي شركة حالما تصنع لوحة أم تضيف معه كتيب تعليمات يظهر تفاصيل اللوحة الكاملة ولكن الملفت هو قدوم كتيب تعليمات خاصة بلوحة تتضمن شريحة Z390 من BIOSTAR لأول مرة والتي كشف عنها موقع pcgameshardware الألماني المشهور. فكتيب التعليمات هذا يؤكد لنا ان هناك لوحة تحمل إسم Z390 RACING GT3 وهو ما يعني ان هذه اللوحة فعلياً يتم تصنيعها الأن في معامل الشركة وربما يكون إطلاقها قاب قوسين أو أدنى من الظهور للعلن.

إذاً نحن على وشك رؤية اللوحة الجديدة بجانب ما يشاع منذ فترة عن إطلاق معالجات جديدة أخرى من إنتل من الجيل الثامن تمتاز بثمانية انوية وليس فقط 6 انوية, طبعاً لا نتوقع أن تتجاوز عدد تلك المعالجات ثمانية الانوية سوى اثنين او ثلاثة فقط. تلك الشريحة ستكون أقوى شريحة لإنتل من عائلة شرائح 300 التي تعمل بسوكيت LGA 1151, فوفقاً للمواصفات ستكون هذه الشريحة متوافقة مع ذلك السوكيت الحالي دون أي تغير ولكن لربما يكون الامر ان هذه الشريحة هي الوحيدة التي ستشغل المعالجات المركزية صاحبة الثمانية أنوية, مما يعني عدم إمكانية تشغيل الشرائح السابقة لذلك النوع من المعالجات...هذا أمر وارد بناء على تاريخ إنتل المشهود له بالقيام بهكذا تصرفات مخيبة للأمل.

بنفس الوقت نتوقع ان تكون اللوحة الجديدة قادرة على تشغيل المعالجات الحالية سواء الرباعية أو السداسية النواة من الجيل الثامن Coffee Lake S, للأسف كتيب التعليمات لا يظهر لنا تفاصيل كثيرة حول الشريحة الجديدة سوى بعض الأمور العادية مثل أن اللوحة الجديدة ستدعم معالجات المركزية التي تستهلك 95 واط, وان الشريحة الجديدة تدعم كسر السرعة. إذاً نحن نستطيع ان نؤكد بعد ظهور كتيب التعليمات هذا على أمرين:

أول أمر أن شريحة Z390 من إنتل ستكون الأقوى ضمن هذه العائلة وستعمل على نفس السوكيت وستطلق قريباً في الأسواق. الامر الثاني أن المعالجات الأقوى من عائلة Coffee Lake S سترى النور قريباً وهو ما كان يتم ترديده مؤخراً حيث ستحمل ثمانية انوية لتكون اول معالجات مكتبية للاستخدام الشخصي تتمتع بثمانية أنوية..بالمناسبة يمكن تحميل هذا الكتيب بنفسك من خلال هذا الرابط.

في حالة إطلاق معالجات بثمانية أنوية وإطلاق شريحة Z390 بنفس الوقت..هل تعتقدون ان إنتل قد وضعت AMD في مأزق؟ خاصة عندما نعلم أن معالجات الجيل الثاني وفقاً للتسريبات التي ظهرت مؤخراً انها بنفس مستوى معالجات الجيل الثامن سداسية النواة؟ ما رأيكم؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة