Bluetooth-01

تسلط اليوم مجموعة Bluetooth Special Interest الضوء على أبرز الأمور التي لديها في خريطة العمل التقنية لعام 2016. التحسينات المخططة لتقنية Bluetooth مرتكزة بشكل رئيسي على زيادة وظيفة Internet of Things. التحديثات الرئيسية تتضمن مدى أطول، سرعات أعلى وشبكة الإنترنت. التطورات الجديدة لتقنية Bluetooth القادمة في عام 2016 ستزيد بشكل كبير من مجالات الصناعة سريعة النمو مثل: المنازل الذكية، الاستخدام التلقائي الصناعي، الخدمات المرتكزة على البنى التحتية الذكية.

قال توبي نيكسون رئيس مجلس الإدارة لمجموعة Bluetooth Special Interest "هناك مطلب كبير من أفرادنا ومجال الصناعة لتحسين تقنية Bluetooth مع قدرات جديدة والتي نعلن عنها اليوم. توقعات العمل الحالية تضع إمكانية سوق IoT بين 2 و11.1 تريليون دولار بحلول عام 2025. التحديثات الفنية المخططة لتقنية Bluetooth في عام 2016 ستساعد تلك التوقعات بجعلها واقعاً وتسرع بالتالي من النمو في سوق IoT".

التحديثات المعلن عنها ستوفر تشكيلة من الفوائد للعدد المتنامي من تطبيقات IoT. على سبيل المثال، نطاق Bluetooth Smart الحالي يقع بين 50 الى 100 متر لعدد من الاجهزة، بينما مع التحديثات المرتبقة فهو يعد بزيادة تصل إلى اربع مرات، وسيحول تطبيقات البنيى التحتية والمنزلية الذكية لتكون بشكل أكثر فعالية، وسيقدم اتصال أطول وأكثر قوة من أجل التغطية المنزلية الكاملة.

كما سوف نحصل على زيادة 100% في السرعة بدون زيادة في استهلاك الطاقة، وسيتيح نقل بيانات أسرع في التطبيقات الهامة، مثل الأجهزة الطبية، زيادة في الاستجابة وتخفيض الخمول. وستتيح شبكة الانترنت من تمكين أجهزة البلوتوث من الاتصال معاً في شبكات يمكن أن تغطي منزل أو بناء بشكل كامل.

أدوات Bluetooth SIG، مثل Bluetooth Developer Studio الصادر حديثاً سيتم تحديثها لضمان دعم المطورين بشكل قوي من أجل تلك الميزات الجديدة. الميزات الإضافية وتحديثات البروفايل الموجودة في خارطة عمل 2016 سيتم الاطلاع عليها في الأشهر القادمة بشكل أكثر دقة. سوف نكون معكم في حالة توفر أي تفاصيل جديدة.