القائمة
روبوت Boston Dynamics Spot أصبح متاح للشراء بسعر 74500 ألف دولار

روبوت Boston Dynamics Spot أصبح متاح للشراء بسعر 74500 ألف دولار

منذ سنة - بتاريخ 2020-06-22

منذ اليوم التي بدأت فيه شركة Boston Dynamics بالعمل في مجال تقنيات الروبوت استطاعت أن تجذب الكثير من المهتمين بهذا المجال بمن فيهم مجموعة SoftBank اليابانية التي قررت في شهر يونيو من عام 2017 أن تستحوذ على شركة Boston Dynamics بالكامل بمبلغ قدر بـ 100 مليون دولار.

الهدف الرئيسي لهذا الاستحواذ هو التعاون لتطوير تقنيات الروبوتات الذكية, وقد اعتبرت مجموعة SoftBank أن هذه الصفقة تتماشى مع استثماراتها في التقنيات ذات النقلة النوعية ورؤيتها لتحفيز الموجه القادمة من الروبوتات الذكية, ففي عام 2018 قررت مجموعة Softbank Group Capital أن تضخ مبلغ يصل إلى 37 مليون دولار كقرض خاص لتلك الشركة المملوكة لها لتستمر في تطوير تقنيات الروبوتات.

https://www.youtube.com/watch?v=VRm7oRCTkjE&feature=emb_title

اليوم هناك منتج مميز من هذه الشركة قد أصبح متاح للشراء وهو روبوت Spot أو الكلب الآلي Spot..سمه ما شئت. هذا الروبوت المميز جداً قد أصبح قادر على أن يتأقلم بشكل مدهش بفضل الذكاء الاصطناعي المتطور ومجموعة واسعة من حالات الاستخدام التي تم وضعه بها لكي يصبح قادر على أن يتعامل مع كل الظروف التي يمكن أن يقع بها, حيث تنتج Boston Dynamics روبوتات بشكل سنوي يقدر عددها بألف قطعة, لكن بسبب كورونا انخفض هذا العدد.

ولأن مزيج السوفت وير المعقد والتصميم الميكانيكي العالي الأداء يتيح للروبوت Spot بتأدية المهام الصعبة أو الخطرة كان لابد من التأكد من جاهزية هذا الروبوت, حيث أطلقت الشركة مرحلة لتأجير روبوت Spot لفترة قصيرة للتجربة حيث تم استخدام مايزيد عن 150 روبوت Spot بنجاح من قبل منشآت أبحاث مهنية ومنزلية...يمكن القول في مختلف البيئات واستطاع أن ينجح بها.

بسعر 74.500 دولار أصبح بالإمكان شراء هذا الروبوت, مع إمكانية شراء الملحقات الإضافية الخاصة به حسب ما تحتاج إليه, لأن شراء مجموعة Explorer developer المتاحة في الولايات المتحدة فقط بالوقت الحالي ستكلفك ذلك المبلغ الذي تحدثنا عنه, بينما شراء مجموعة Spot ENTERPRISE او Spot ACADEMIC ستكلفك مبلغ أخر.

أضف تعليق (0)
ذات صلة