FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
السلطات البرازيلية قد تُجبر أبل Apple على وضع الشاحن بعلبة الآيفون

السلطات البرازيلية قد تُجبر أبل Apple على وضع الشاحن بعلبة الآيفون

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2020-12-05

 في شهر سبتمبر، قالت شركة أبل Apple أنها سوف تتوقف عن تضمين الشاحن في ساعتها الذكية وفي الشهر التالي أزالت الشاحن من علبة أجهزة آيفون 12.

وفي حين أن العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم لم يكونوا سعداء بهذا القرار، إلا أنهم لا يملكون فعل شيء ومع ذلك، أصدرت وكالة حماية المستهلك في البرازيل قرارا قد يُجبر أبل على إعادة التفكير في ما فعلته.

أبل Apple

وطالبت وكالة حماية المستهلك Procon-SP التابعة لولاية ساو باولو البرازيلية من شركة أبل Apple تقديم مبرر لعدم تضمين الشاحن بأجهزة الآيفون الجديدة.

وبررت أبل Apple فعلتها بأن هذا القرار يرجع لأسباب بيئية وأن العديد من المستخدمين لديهم بالفعل شاحن متوافق وهكذا تحافظ على البيئة وتقلل النفايات الإلكترونية.

وبالطبع لم تكن وكالة حماية المستهلك راضية عن إجابات أبل الغير مقنعة وقالت أن الشاحن جزء أساسي من علبة الآيفون ويتعين على Apple إعادته مرة أخرى وإلا ستدفع غرامة.

إقرأ أيضا : ماذا تفعل عند ظهور تحذير شبكة غير آمنة Weak Security في الآيفون

وبخلاف وكالة حماية المستهلك في ساو باولو، يعتزم وزير التجارة وحماية المستهلك البرازيلي  هو الآخر مطالبة أبل بتضمين الشاحن في أجهزة الآيفون في جميع أنحاء البلاد.

ليس هذا هو التحدي القانوني الأول الذي تواجهه أبل Apple حيث فرض القانون الفرنسي على الشركة الأمريكية تضمين سماعات الأذن مع أجهزة الآيفون في البلاد وهذا الأمر لا يفعله صانع الأيفون في البلدان الأخرى.

 في رأيك، هل تستجيب أبل وتقوم بتضمين الشاحن مع آيفون 12 في البرازيل فقط كما فعلت في فرنسا وسماعات الأذن، شاركنا برأيك في التعليقات.

أضف تعليق (0)
ذات صلة