القائمة
الصين تُطلق قمر صناعي لتجربة تقنيات الإتصال عبر شبكات الجيل السادس 6G

الصين تُطلق قمر صناعي لتجربة تقنيات الإتصال عبر شبكات الجيل السادس 6G

منذ سنة - بتاريخ 2020-11-10

على الرغم من بدء انتشار شبكات الجيل الخامس إلا أنها لم تصل لكافة مناطق العالم وحتى أبل قد أطلقت أول جهاز آيفون بدعم تقنية 5G خلال الشهر الماضي فقط.

أيضا، مازال الكثير لديه هواتف وأجهزة تعمل بشبكات الجيل الرابع، ولكن المشكلة في الصين التي أطلقت قمرا صناعياً من أجل تجربة تقنية الإتصال عبر شبكات الجيل السادس, هل تصدق ذلك!

5G

مازلنا لم نجرب شبكات الجيل الخامس والصين تضع نصب أعينها تقنية 6G والتي يُفترض أن توفر سرعات فائقة بالطبع سوف تكون أعلى من تقنية 5G التي لم أجربها بعد في هاتفي.

والقمر الصناعي الذي أطلقته أبل سوف يختبر شبكات الجيل السادس التي سوف تستخدم الجيل التالي وهي موجات تيرا هيرتز عالية التردد لإنتاج سرعات أكبر بعدة مرات من الـ5G.

إقرأ أيضا : تسريب مواصفات سلسلة Redmi Note 9 5G الجديدة مع كاميرا 108 ميجابيكسل

ويعتقد بعض الخبراء أن تقنية 6G يمكن توفر سرعات خارقة تصل إلى 1 تيرابايت في الثانية، ومع ذلك ليس هناك حتى الآن أي مواصفات ملموسة حول تلك التكنولوجيا الجديدة.

بالطبع لا توجد مواصفات حول قدرات الـ 6G لأننا لم نجربها بعد ولكن أليس من السابق لأوانه أن نتحدث عن شبكات الجيل السادس ومازلنا ننتظر وصول شبكات الجيل الخامس لأجهزتنا.

هذا ما يعتقده إيريك إيكودين كبير المسؤولين التقنيين بشركة إيريكسون حيث يرى أن شبكات 6G مازال مبكرا الحديث عنها وخاصة أن شركات الإتصالات لا تزال تطرح شبكات الجيل الخامس في أنحاء العالم.

أضف تعليق (0)
ذات صلة