أعلنت اليوم هيئة المنافسة والأسواق بالمملكة المتحدة CMA عن موافقتها المبدئية حول استحواذ Microsoft Xbox على شركة Activision Blizzard، مع التأكيد على أن القرار النهائي سيصدر بحلول 18 أكتوبر 2023!

كانت هيئة المنافسة والأسواق سابقًا غير موافقة على الاستحواذ خوفًا من سيطرة Xbox على سوق الألعاب السحابي، ولكن Xbox قررت بيع حقوق الألعاب السحابية في المملكة المتحدة لشركة Ubisoft بعقد يستمر لسنواتٍ طويلة، وبذلك حلت Xbox المشكلة التي كانت تعوق الاستحواذ، مما أدى إلى موافقة هيئة المنافسة والآن نحن بانتظار القرار النهائي خلال الأسابيع المُقبلة.

هذا ما قاله Bobby Kotick رئيس Activision في رسالة لفريقه اليوم:

أصدرت اليوم الهيئة التنظيمية في المملكة المتحدة، CMA موافقة مبدئية على اندماجنا مع Microsoft استنادًا إلى الحلول التي قدمتها Microsoft فيما يتعلق بطلب الاندماج الجديد الخاص بها. هذه الموافقة أمر بالغ الأهمية لاستكمال اندماجنا، والخطوة التالية هي أن تقوم هيئة الأسواق بجمع تعليقات الأطراف الثالثة، وبعد ذلك ستتوصل الهيئة إلى القرار النهائي. وكما قلت عندما أعلنا عن الصفقة، ستساعدنا هذه الصفقة على تسريع طموحاتنا لمستقبل الألعاب وتمكننا من خدمة لاعبينا بشكل أفضل. تدرك Microsoft الالتزام بالتميز والاستقلال الإبداعي الذي خدمنا جيدًا على مدار الثلاثين عامًا الماضية. أنا واثق من أن مواردهم وتقنياتهم وأدواتهم ستوفر لنا فرصًا أكبر لإنشاء ألعاب أفضل.

جدير بالذكر أن Microsoft Xbox تعرضت لتسريب عملاق منذ بضعة أيام عبر رفع خاطئ للبيانات على موقع لجنة التجارة الفيدرالية حيث حصلنا على معلومات حول مستقبل الشركة على مدار الخمسة سنوات القادمة، ومن ضمنها ألعاب Bethesda الجديدة مثل DOOM Year Zero و Fallout 3 Remastered و Ghostwire: Tokyo 2، وغيرهم. بالإضافة إلى وجود تسريبات حول الأجهزة والاكسسوارات التي تعمل عليها الشركة في الوقت الحالي. تفاصيل أكثر هنا.

استحواذ Xbox على Activision Blizzard سيتم بحلول نهاية شهر أكتوبر، ويمكننا توقع إضافة كافة ألعاب الشركة لخدمة Xbox Game Pass مما يزيد من قوتها في الفترة المُقبلة.