التصميم المميز لمحمول Compal PivoBook يمكنه من حصد جائزة iF 2020

عندما نفكر بالأجهزة المحمول سنجد عدد كبير من الاجهزة التي اعتمدت على تصاميم جديدة ومغايرة للتصميم القياسي الذي عهدناه منذ سنين طويلة, لكن ما انت على وشك رؤيته قد يشابه أجهزة 2 في 1 او الاجهزة الهجينة القابلة للفصل لكنك بكل تأكيد لم ترى من قبل تصميم يعتمد على خيارك الخاص في تحريك شاشة المحمول نفسها من دون فصلها عن المحمول! حيث ستكون قادر على الانتقال السهل بين العرض الأفقي والعمودي الذي سيرضي عدد كبير من المستخدمين بلا شك.

PivoBook هو عبارة عن فكرة جديدة لتصميم الاجهزة المحمولة المقدم من شركة Compal التايوانية المعروفة بالشركة المصنعة للتصاميم الأصلية لمنتجات مختلفة مثل الاجهزة المحمولة, الشاشات, أجهزة التلفاز, الاجهزة اللوحية وغيرها, والتي تكون موجهة للشركات الاخرى مثل Apple , Acer, Lenovo, Dell, Toshiba, Hewlett-Packard وغيرها من الشركات.

[caption id="attachment_278152" align="alignnone" width="700"]التصميم المميز لمحمول Compal PivoBook يمكنه من حصد جائزة iF 2020 الجهاز المحمول FullVision[/caption]

كما تصنف هذه الشركة بثاني أكبر شركة في تصنيع أجهزة اللابتوب في العالم بعد Quanta Computer, ويكفي أن نضيف لكم هذه المعلومة التي تشير بأنه ومنذ 2011 فريق تصميم Compal المخضرم استطاع من حصد أكثر من 50 جائزة تصميم iF. بالمناسبة هذا ليس الجهاز الوحيد الذي حصد هذه الجائزة لهذا العام, ففكرة جهازها المحمول FullVision حصد أيضاً جائزة iF. وهو تصميم يسمح للمستخدم بانزلاق الشاشة المدمجة لليسار وإدراج جهاز لوحي مستقل لكن مرافق لها، مما يضاعف مساحة المشاهدة من 15.6 إلى 29 بوصة وبنسبة عرض إلى ارتفاع من 16:9 إلى 32:0.

[caption id="attachment_278151" align="alignnone" width="700"]التصميم المميز لمحمول Compal PivoBook يمكنه من حصد جائزة iF 2020 الجهاز المحمول PivoBook[/caption]

اليوم وفي عام 2020 استطاعت أن تحصد جائزة أخرى بفضل هذا التصميم المميز والمبتكر للجهاز المحمول PivoBook المتوقع أن ينال إعجاب منشئي المحتوى. المحمول يأتي بشاشة محورية بحجم 14 بوصة من نوع OLED بدقة عرض FHD, وهي تدعم اللمس المتعدد, بوزن 1.5 كغ. بالعودة إلىى التفاصيل التي ذكرتها صفحة جوائز iF سيكون بمقدوركم أيها المستخدمون من تحريك الشاشة بسلاسة بيد واحدة وذلك بفضل ذكاء المفصل الخاص بقاعدة الشاشة، مما سيجعلها تتحرك بسهولة من وضع أفقي إلى وضع عمودي لتصفح الانترنت,إجراء المكالمات المرئية, القيام بالتصميم...كل ذلك بدون الحاجة إلى إزالة الشاشة من مكانها!

ما تم التأكد منه أن فكرة تصميم الجهاز المحمول PivoBook لن تطلق تحت إسم شركة Compal لكن فكرته سيتم تبنيها والترحيب بها من قبل الشركات الاخرى حول العالم, بينما الأسعار او فترة التوفر ما زالت غير معروفة.

ما رأيكم في فكرة هذا الجهاز المحمول؟ هل تجدونها عملية؟