القائمة
الكشف عن تردُد المُعالج المركزي و النواة الرسومية لجهاز Nintendo Wii U

الكشف عن تردُد المُعالج المركزي و النواة الرسومية لجهاز Nintendo Wii U

منذ 8 سنوات - بتاريخ 2012-12-05

cpu-and-gpu-clock-speeds-revealed-for-the-nintendo-wii-u-logoقام المُخترق المعروف "Marcan" بحل اللُغز الخاص بسُرعة تردُد النواة الرسومية و المُعالج المركزي الخاصين بجهاز Wii U, و ذلك الأمر, كشف عن أن هذه التردُدات أقل من تردُدات مُكونات أجهزة Xbox 360 و PlayStation 3.

جهاز Nintendo Wii U محبوب بين الأفراد بدرجة كبيرة جداً, فعدد ضخم من المتاجر قام ببيع عدد لا يُحصى من الأجهزة مع وجود آلاف الأفراد الذين ما زالوا في قائمة الإنتظار للحصول على الجهاز في الدُفعة الثانية من الشحن. بعد بيع ملايين النُسخ بالفعل, قام جهاز Nintendo الجديد بأخذ عالم الألعاب إلى مُستوى جديد من خلال مُميزاته كمركز وسائط مُتعددة, بجانب كونه جهاز ألعاب كامل أيضاً.

بالرغم من أن جهاز Wii U حصل على إستحسان الجميع, إلا أن الكشف عن تردُد المُعالج المركزي و النواة الرسومية الخاصين بالجهاز من خلال المُخترق المعروف "Marcan" أكد على أن مواصفات Wii U الداخلية ليست بالرائعة.

وفقاً لمقال موقع GamingBolt الجديد حول هذا الأمر, يعمل المُعالج المركزي الخاص بالجهاز بتردُد 1.24GHz للنواة الرسومية الواحدة مع ثلاثة أنوية أنوية من نوع PowerPC.

Marcan كشف أيضاً عن أن تردُد النواة الرسومية يصل إلى 549.999755MHz.

وفقاً لموقع GamingBolt, يأتي جهاز Wii U بتردُد مُعالج مركزي أقل عند مُقارنته بجهاز Xbox 360 أو Xbox 360) PlayStation 3 يأتي بمُعالج Xenon بتردُد 3.2GHz و PlayStation 3 يأتي بأنوية Cell بتردُد 3.2GHz). بالرغم من ذلك, إلا أن Marcan حذر الأشخاص من مُقارنة تردُدات جهاز Wii U بتردُدات جهاز Xbox 360:

"نعم, تردُد مُعالج Wii U ليس بالأمر الثوري, و لكن لا تُقارن تردُد الجهاز بتردُد جهاز Xbox 360 و تعتقد أنه أسوء بكثير, لأنه ليس كذلك."

Nintendo Wii U يصل سعره حالياً إلى 299$ للنُسخة 8GB Basic و 349$ للنُسخة 32GB Deluxe.

المصدر

 

أضف تعليق (0)
ذات صلة