القائمة
بعض أجهزة  Dell لا تعمل بعد تحديث الـ BIOS الأخير!

بعض أجهزة Dell لا تعمل بعد تحديث الـ BIOS الأخير!

منذ أسبوعين - بتاريخ 2021-12-27

بعض ملاك أجهزة Dell أقروا بأن أجهزتهم تواجه مشكلة في بداية تشغيل الجهاز، أو عملية الـ Boot، بعد تحديث الـ BIOS الخاص بأجهزتهم بالنسخة الأخيرة. الضحايا الأكبر هم Alienware، Inspiron وLatitude.

Dell alienware x15 1920x1080

قامت منصة Bleeping Computer المختصة بأمور أجهزة الحاسب الشخصية بنشر تقريرٍ جديد يشير إلى أن بعض أجهزة Dell تعاني مع عملية الـ Boot بسبب تحديث الـ BIOS الجديد. قام العديد من المستخدمين بنشر مشكلتهم على موقع Dell Community واللجوء إلى قسم التعليقات على منشورات الشركة على مواقع التواصل الإجتماعي أيضاً.

بعض الأجهزة تعرض شاشة زرقاء عند بداية التشغيل ثم تقوم بإطفاء نفسها، البعض الأخر يعمل بدون أن تعرض الشاشة أي محتوى والبعض الأخر يغلق نفسه بنفسه. من ألمع الأجهزة التي تعاني من هذه الأزمة هي أجهزة Alienware Aurora R8 بنسخة BIOS 1.0.1، أجهزة Inspiron 5680 بنسخة BIOS 2.8.0 وأجهزة Latitude 5320/5520 بنسخة BIOS 1.14.3.

هناك البعض الذي إكتشف أيضاً أن هناك خللاً في إعادة تثبيت نظام BIOS قديم عند عرض رسالة "تاريخ اليوم غير محدد". هناك بعض الأجهزة التي لها الفرصة في تثبيت نظام BIOS قديم متاح لها التغيير، لكن سيحتاج منها الكثير من الخطوات. مشاكل التشغيل قد تظل مستمرة أيضاً بعد نفاذ البطارية، وهذا أمرٌ غير مسبوق على Dell في الفترة الماضية.

إن كنت تمتلك أحد هذه الأجهزة، ننصحك بأن تقوم بالتواصل مع الدعم الفني الخاص بالشركة أو التواصل مع الضمان الخاص بك لحل هذه الأزمة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة