أوضحت DICE السؤال الذي يشغل بال كثير منا بخصوص الـ Notecode في Battlefield 5.

مسألة الـ Netcode هي أكثر ما يشغل بال محبي ألعاب الـ FPS في هذه الأيام وخاصة بعد صدور Call of Duty Black Ops 4 وعملها على 20Hz tickrate في أطوار multiplayer.

وبما أن لعبة Battlefield 5 هي المنافس الأكبر الذي سيصدر هذا العام تساءل محبي السلسلة عما سيكون عليه الوضع في أطوار Multiplayer وهو ما قررت DICE إيضاحه قبل إطلاق اللعبة وهو ما قام به مدير التطوير على أطوار الـ Multiplayer في Battlefield 5 عبر حسابه على تويتر بعد سؤاله عن الـ Tickrate.

أكد David Siriland أن اللعبة ستتبع خطى Battlefield 1 حيث تعمل بـ 60Hz على PC و 30Hz على كل من Xbox One و PS4 وهذا فقط ما سيكون في البداية حيث أن مطور اللعبة سيكون منفتحاً لفكرة زيادة زيادة هذه القيمة في المستقبل.

أوضح أيضاً أن أطوار Multiplayer التي تحوي أعداد لاعبين أقل يتعمل بقدرة 120Hz علي PC.

عدد اللاعبين في Conquest بالإضافة لوحدات المعالجة الأضعف على منصة PS4 مقارنة بـ  PC هي ما تسبب بتقليل الـ Tickrate على الـ Consoles. على صعيد آخر يعتبر الـ Tickrate أكبر ما وصل إليه DICE وأكبر ما يتوفر حالياً من حيث ألعاب الـ Shooter المنافسة.

تصدر اللعبة 5 في 20 نوفمبر مع أنباء عن تأجيل Firestorm إلى شهر مارس من العام القادم. هل ستقوم بشراء Battlefield 5 فور صدورها أم ستنتظر صدور Firestorm؟