Dig Rush

Dig Rush لعبة جديدة من شركة الألعاب الشهيرة ubisoft والقادمة للهواتف الذكية والموجهة لغرض واحد فقط علاج مرض الحول أو مايعرف بكسل الإبصار أو ما يسمي Lazy Eye  فما هو هذا المرض : كسل العين أو الحول هو عبارة عن ضعف في الإبصار في عين لم تتطور فيها الرؤية بشكل طبيعي منذ فترة الطفولة المبكرة وذلك نتيجة لتجاهل المخ للصورة غير الواضحة التي تنقلها العين المصابة (الكسولة) وعادة ما يحدث ذلك في عين يكون تركيبها طبيعياً أي هذا المرض يجعل الرؤية غير متساوية على مستوي العينين .

حيث تحدث Mathieu Ferland منتج باستوديو التطوير Ubisoft Montreal عن لعبة Dig Rush المخصصة لعلاج مرض حول العين بقوله بأنهم قاموا خصيصا بتطوير هذه اللعبة لأنهم يحسون بمعاناة الناس الذين يتعايشون مع هذا المرض طيله حياتهم ووضح أيضا كيف يحفذ الأطباء على لعب Dig Rush حيث تقوم بإرتداء نظارة 3D "ثلاثية الأبعاد" مع تابلت لوحي عند لعبك إياها لكي تقوم بتدريب دماغك على تحسين مستوي الإدراك البصري .

شاهد Mathieu Ferland يتحدث عن كيفية عمل لعبة Dig Rush .

https://www.youtube.com/watch?v=EHDSxadw_Pw

وسؤالي لكم هل ستنجح لعبة Dig Rush فعلا عند إطلاقها أن تعالج مرض كسل أو حول العين أو حتي تحسين تحسين مستوي الإدراك البصري بين العينين ؟ شاركونا آرائكم وتابعونا لمزيد من الأخبار حول تلك اللعبة .