على ما يبدو أن مستقبل ألعاب الفيديو لن يقتصر على الترفيه وقاء وقت ممتع فقط، وإنما سيمتد ليشمل التعليم أيضا، فبعد أسابيع قليلة من قرار أحدى الجامعات الأمريكية بتدريس تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية من خلال لعبة Red Dead Redemption 2، وهو نفس السيناريو الذي سيتكرر مع Assassin's Creed: Origins والتي سوف تستخدم لتدريس حقبة مصر البطلمية من خلال مجموعة حلقات عبر Twitch. Assassin's Creed: Origins

انضم عالم المصريات الدكتور كريس نونتون إلى جيما رينشو طالبة الدكتوراه بجامعة ساوثهامبتون وأستاذة التاريخ المساعدة في جامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا الدكتورة كيت شيبارد في الحلقة الأولى من Playing in the Past.

تدور سلسلة نونتون المكونة من ستة أجزاء حول تشريح تاريخ مصر من خلال عنوان Ubisoft العاشر في مسار السلسلة، في الحلقة الأولى، وصف نونتون Assassin’s Creed Origins بأنها "أفضل تصور لمصر القديمة"، وهو يثير تقديرًا جديدًا لتفاني Ubisoft في التفاصيل التاريخية.

كانت طيبة أول موقع عرضه علماء المصريات الثلاثة، حيث كان نونتون يقارن صوره الشخصية للمدينة القديمة بما ظهر في اللعبة، تبع ذلك استكشاف حر للعالم بعد فترة وجيزة، ومن المتوقع استمرار العرض حتى 15 يوليو، حيث سيكون لكل حلقة ضيوف مختلفون يناقشون جيوبًا مختلفة من مصر - بما في ذلك الموت والحياة الآخرة لمصر القديمة، والحرف والتكنولوجيا، وأهل مصر البطلمية.

قامت Ubisoft News مؤخرًا بسؤال Naunton عن مصدر إلهامه للسلسلة، واعترف بأنه عثر على لقطات من اللعبة أثناء إجراء البحث. "ما هذا؟ ... كيف يمكنني الحصول على هذا؟"، علق نونتون عندما ظل يشاهد لقطات من Origins أثناء بحثه عن صور الإسكندرية على Google.

اتفق نونتون وزملاؤه بشكل جماعي على أن إعادة تمثيل مصر القديمة من Ubisoft كانت "مذهلة" وأن علماء المصريات أعجبوا بشكل خاص عندما اكتشفوا جولة الاستكشاف بعد الإطلاق - حيث لم يضطروا حتى للعب اللعبة لتجربة تاريخها الشامل.