في ظل اهتمام الدولة المصرية بمجال الرياضات الإلكترونية في الفترة الأخيرة، ومحاولة دعم اللاعبين المصريين المحترفين بجميع الطرق المتاحة، شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد بالمركز الأوليمبي بالمعادي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للألعاب الإليكترونية واتحاد مراكز شباب مصر في حضور عدد من قيادات الوزارة.

تم الاتفاق وفق بنود البروتوكول على التنظيم المشترك لدورى الألعاب الإلكترونية لمراكز شباب مصر على مستوى كافة محافظات الجمهورية، ويتم توفير المنصة الإلكترونية التى تقام عليها المباريات والتصفيات والتنظيم والتحكيم وإعلان النتائج، والقيام بتسويق البطولة من خلال إتباع الإجراءات التسويقية التي تتوافق مع قانون الهيئات الرياضية.

ويقتضي البروتوكول تنظيم بطولات سنوية على أربع مراحل، على أن تقام النهائيات بين أبطال المراحل الأربعة  فى إحدى المحافظات، وتحديد أبطال الجمهورية، وترتيب الفرق واللاعبين سنوياً، وذلك في إطار السعي نحو  تكثيف كافة أنواع الأنشطة الرياضية والشبابية بمراكز الشباب، والارتقاء بها، وتغذية قطاع الممارسة والرياضة.

قام بالتوقيع شريف عبد الباقى رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، والدكتور ماجد العزازي، رئيس الاتحاد العام لمراكز شباب مصر.

كما شهد وزير الشباب والرياضة توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، وإحدى الشركات للمساهمة في تسويق أنشطة ومشروعات الاتحاد خلال الفترة المقبلة.