OPPO Reno6 PUBGM Cup Takeover
القائمة
شراكة جديدة مابين الفيسبوك وياهو

شراكة جديدة مابين الفيسبوك وياهو

منذ 9 سنوات - بتاريخ 2012-11-20

facebook-and-yahoo-reportedly-seeking-search-partnership-logoتناثرت الأخبار حول كون شركتى الفيسبوك و ياهو فى تحالف كبير عبر عمليات البحث و ذلك بعد تحدث الرئيس التنفيذى لشركة ياهو ماريسا ماير و مدير عمليات الفيسبوك عن محرك بحث وراء تضامن الشركتين مع بعضهما .

أكدت كارا سويشر فى موقع All Things D و التى غطت بجدارة أخبار شركة ياهو و التى قالت أن المصادر تؤكد أن شركتى السيليكون فالى لم يتم محادثات بينهما بشأن شراكة البحث .

و ما قيل كان حواراً بين ماير و ساندبرج الزملاء السابقين فى شركة جوجل حول فهم عمليات البحث و التى يمكنها إفادة الأعمال التجارية ، تبحث ماير عن سبل لإحياء منتجات ياهو و التركيز على الهندسة منذ توليها منصب الرئيس التنفيذى فى يوليو الماضى .

و أشار إلى ذلك مارك زوكيربج قائلاً :

" الموقع يتعامل مع بلايين عمليات البحث اليومية و أغلبهم يبحثون عن أصدقاء لهم أو صفحات تجارية أو تطبيقات ما و هذا يعتمد بدرجة كبيرة على البحث بما فى ذلك ظهور نتائج مرضية أو سؤال المستخدم عن شئ و معرفة الإجابة " .

بهذا يريد زوكيربرج تقديم طريقة لتصفح الشبكة العنكبويتة كلها من خلال الفيسبوك من خلال ملايين الإتصالات بين الأصدقاء و بعضهم البعض و إتصالهم بالنظام "

تقوم تلك العمليات على تقنية الويب الدلالى " Semantic Web " أى جعل العمليات المعقدة ذو معنى و القيام بعملية تنقيب عن البيانات داخل البيانات الموجودة و الحصول على نتائج مرضية .

المصدر

 

أضف تعليق (0)
ذات صلة