القائمة
فيسبوك تطلق Facebook Gaming خدمة ألعاب سحابية مجانية جديدة

فيسبوك تطلق Facebook Gaming خدمة ألعاب سحابية مجانية جديدة

منذ سنة - بتاريخ 2020-10-26

أعلنت فيسبوك اليوم عن إطلاق خدمة ألعاب سحابية مجانية جديدة تحت تبويب Facebook Gaming وذلك على نظام أندرويد والويب مع مجموعة متنوعة من الألعاب الجديدة. مع هذا التبويب الجديد تصبح فيسبوك أحدث عضو في عالم الألعاب السحابية، مع خدمة منفردة عن مقدمي خدمات الألعاب السحابية الأقدم مثل جوجل وأمازون. لكن على عكس معظم خدمات الألعاب السحابية القائمة بذاتها والتي تطلب رسوم إشتراك، تقدم فيسبوك خدمتها الجديدة كجزء من تطبيق فيسبوك وبدون أية رسوم، وبالتأكيد مع ألعاب مختلفة عن المنصات الأخرى. دليل عروض Facebook

فيسبوك تطلق خدمة ألعاب سحابية مجانية جديدة

ونشرت فيسبوك في مدونتها الخاصة: " يسرنا أن نعلن اليوم عن طرح منصة Facebook Gaming للعديد من الألعاب السحابية في تطبيق فيسبوك وعلى المتصفح - ويمكن لعبها على الفور، دون الحاجة إلى تنزيلها. ولقد استطعنا مؤخرًا جذب 200000 شخص للاستمتاع بألعابنا السحابية أسبوعيًا في مناطق محدودة؛ وبما أن الأمر لم يعد سرًا تمامًا، يسرنا أن نوضح لكم ما نحن بصدد إنشائه.
وأعرب جيسون روبين، نائب رئيس قسم الألعاب في فيسبوك، عبر التدوينة عن حماس الشركة وتطلعها إلى التوسع مستقبلاً في مجال خدمات الألعاب السحابية على المدى البعيد، مشيراً إلى أن Facebook Gaming هو الخطوة الأولى في هذا الطريق. وفقاً لفيسبوك فإن هذه الخدمة الجديدة ستتوفر بنفس الطريقة التي تتوفر بها الألعاب على فيسبوك سواء من علامة تبويب الألعاب أو من آخر الأخبار. وأوضحت الشركة أن هذه الخدمة الجديدة ليست قائمة بذاتها وإنما هي جزء من التطبيق، ايضاً ركزت على أنها لا تقدم خدمة معقدة أو أو تحتاج إلى وحدات تحكم خاصة، بل خدمة مناسبة للجميع يمكن لأكثر من 380 مليون شخص حول العالم التمتع بها.

خدمة Facebook Gaming غير متاحة على نظام iOS

للأسف خدمة ألعاب فيسبوك السحابية لن تتوفر لمستخدمي iOS، وأوضحت الشركة ذلك في مدونتها: " للأسف، لا نطرح ألعابًا سحابية على نظام iOS؛ لذلك، لن يستمتع سوى اللاعبين على نظام Android والويب بالألعاب السحابية المتكاملة على فيسبوك بينما نعمل على خيارات بديلة لنظام iOS. ." وأشارت الشركة إلى تسلط آبل وتحكمها الكبير فيما يتعلق بالألعاب السحابية، قائلة:" حتى مع سياسة الألعاب السحابية الجديدة من Apple، لا ندري ما إذا كان الطرح على متجر App Store أمرًا عمليًا. " " فشركة Apple تتعامل مع الألعاب تعاملاً مختلفًا، وتواصل تحكمها في مورد ثمين جدًا." خدمة فيسبوك جيمينج حالياً متاحة داخل مناطق محددة الولايات المتحدة الأمريكية في نسخة تجريبية منها وأكدت الشركة أن الخدمة الجديدة ستتوفر في باقي المناطق والدول لتشمل جميع المستخدمين.
أضف تعليق (0)
ذات صلة