هل تتذكر الوقت الذي أجبرنا فيه فيسبوك على تنزيل تطبيق ماسنجر للدردشة مع الأصدقاء وإجراء المكالمات، الآن، تريد الشبكة الإجتماعية إعادة مكالمات الفيديو والصوت إلى التطبيق الرئيسي مرة أخرى.

وقالت الشبكة الإجتماعية فيسبوك أنها ترى حوالي 150 مليون مكالمة تحدث يوميا والآن يبدو أن الشركة قررت التركيز على جعل التجربة أسهل للجميع.

فيسبوك - ماسنجر

ووفقًا لتقرير من بلومبيرج، بدءًا من هذا الأسبوع، سيتمكن بعض المستخدمين من إجراء مكالمات صوت وفيديو مباشرة من التطبيق الرئيسي.

وفي حين أن هذا مجرد اختبار في الوقت الحالي، قالت الشركة إن هذه الميزة سوف تقلل من الحاجة إلى الانتقال ذهابا وإيابا بين تطبيق فيسبوك الرئيسي وتطبيق الدردشة ماسنجر.

وفي عام 2014، بدأ فيسبوك في دفع المستخدمين نحو تطبيق الدردشة ماسنجر من خلال إيقاف ميزة الدردشة في التطبيق الرئيسي ومنذ ذلك الوقت، اكتسب تطبيق الدردشة أكثر من 1.3 مليار مستخدم نشط شهريًا.

ومع ظهور منصات مثل تيك توك، جنبًا إلى جنب مع النمو الهائل لـ إنستجرام، انخفض الوقت الذي يقضيه المستخدمين في التطبيق الأزرق على مر السنين.

أخيرا، على الرغم من أن ماسنجر هو بالتأكيد تطبيق شائع، إلا أن قرار فيسبوك بإعادة مكالمات الصوت والفيديو إلى التطبيق الرئيسي يبدو فكرة جيدة، خاصة عندما تنظر إلى حقيقة أن المستخدمين لن يضطروا بعد الآن إلى التبديل بين التطبيقات للإتصال بالآخرين.