أعلن فيسبوك أنه سوف يفتتح Horizon Worlds وهو عالم الواقع الافتراضي الخاص به من الصور الرمزية  لأي شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكبر في الولايات المتحدة وكندا.

تم إطلاق Horizon Worlds في النسخة التجريبية العام الماضي لعدد معين من مستخدمي نظارات Oculus VR الذين استجابوا لدعوات الانضمام إلى العالم الافتراضي ولكن الآن لا يحتاج المستخدمين لدعوات.

ميتافيرس

ويعد الإطلاق الأوسع لـ Horizon Worlds خطوة مهمة لفيسبوك والتي أصبح إسمها حاليا Meta حيث اعتمدت الشركة على اللقب الجديد والمستوحى من مصطلح الخيال العلمي ميتافيرس metaverse.

وفي Horizon Worlds يمكن لمستخدمي سماعات الواقع الافتراضي Oculus إنشاء صورة رمزية بلا أرجل للتجول في العالم الافتراضي كما يمكنهم ممارسة الألعاب والتفاعل مع الصور الرمزية للمستخدمين الآخرين.

وكانت فيسبوك قد استحوذت على Oculus مقابل 2 مليار دولار في عام 2014 ومنذ ذلك الحين تركز الشركة على التقنيات والمنتجات والخدمات التي تهدف عالم مارك زوكربيرج وهو الميتافيرس حيث أعلن زوكربيرج أنه سوف ينفق حوالي 10 مليارات دولار على مدار العام المقبل لتطوير تقنيات لبناء عالمه الموازي.

أخيرا، يأمل مؤسس فيسبوك أنه في غضون العقد المقبل سوف تصل الميتافيرس إلى مليار شخص وتستضيف مئات المليارات من الدولارات من التجارة الرقمية وتدعم الوظائف لملايين المبدعين والمطورين.