FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
فيسبوك تختبر ميزة جديدة تسمح لك بإنشاء شبكة تواصل اجتماعي مع الجيران!

فيسبوك تختبر ميزة جديدة تسمح لك بإنشاء شبكة تواصل اجتماعي مع الجيران!

منذ سنة - بتاريخ 2020-10-21

لاتتوقف فيسبوك عن محاولة إبهار مستخدميها بإضافة تعديلات وميزات جديدة بشكل مستمر، منها ماينال استحسان المستخدمين ومنها ما ينال سخطهم. أحدث هذه الإضافة هي ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإنشاء شبكة تواصل اجتماعي مع الجيران! فيسبوك تأتي هذه الأخبار من مجموعة من اللقطات قام مستشار وسائل التواصل الاجتماعي "مات نافارا" بمشاركتها عبر حسابه على تويتر توضح اخبتر فيسبوك خدمة جديدة داخل التطبيق تشبه إلى حد كبير تطبيق Nextdoor. ولمن لا يعرف تطبيق Nextdoor فهو تطبيق أمريكي تقوم فكرته على خلق تواصل بين الجيران داخل كل منطقة حيث يمكن للأشخاص إضافة بعضهم البعض في إطار مساحات معينة بناء على الموقع الجغرافي، وهو تطبيق ناجح جداً تتجاوز قيمته 4 مليار دولار.

فيسبوك تختبر ميزة إنشاء شبكة تواصل اجتماعي مع الجيران

بالعودة إلى تطبيق Facebook فإنه يحاول إضافة تبويب جديد يسمى "Neighborhoods" يحمل نفس الفكرة المذكورة أعلاه، وسوف يعتمد فيسبوك على موقع المستخدمين بشكل أكثر تحديداً لعرض الأخبار والإعلانات والمنشورات داخل نطاقهم الجغرافي الصغير بحيث يمكنهم التفاعل مع الأشخاص القريبين منهم.
شبكة Neighborhoods الجديدة لن تكون تطبيق منفصل وإنما ستكون قسم جديد يضاف إلى أقسام Facebook الكثيرة بالفعل، وحسب التغريدات المنشورة يمكن للمستخدمين إنشاء ملفات تعريفية مبسطة عنهم داخل هذا القسم بحيث يراها جيرانهم حتى لو لم يكونو اصدقاء لديهم على فيسبوك. حالياً يتم اختبار هذه الميزة في عدد محدود من الأحياء داخل كندا، ويتم تقسيم الشبكات حسب الحي أو المنطقة السكنية، وللدخول إلى هذا القسم يطلب فيسبوك من المستخدمين السماح له بتحديد موقعهم الجغرافي لمطابقته مع المنطقة المقيم بها. حتى الآن ميزة Neighborhoods قيد الإختبار ولا توجد معلومات واضحة عن إمكانية تطبيقها بشكل موسع قريباً، لكن بالتأكيد Facebook ستحاول معرفة رد فعل المستخدمين قبل تطبيقها بشكل كامل. ما رأيكم في هذه الإضافة الجديدة؟ وهل فيسبوك تبالغ في محاولة تقليد التطبيقات الأخرى وتزيد تطبيقها ازدحاماً؟
أضف تعليق (0)
ذات صلة