شارك المبرمج الرئيسي لدى شركة Square Enix المطورة للعبة Final Fantasy XV في مقابلة أجراها مع موقع Wccftech قائلاً بأن تقنية (DLSS) من انفيديا "التي أصبحت متوفرة فقط من خلال البطاقات الرسومية من سلسلة RTX" يمكن أن تعرض أثراً إيجابياً على أداء اللعبة. فصحيح أن هذه اللعبة وحتى الان لا تدعمها بشكل رسمي إلا أنها من الألعاب الكبرى التي سوف تضيف هذه التقنية للائحة التقنيات التي تدعمها.

إلى جانب تتبع الأشعة الذي ضرب عالم الألعاب بشكل قوي من ناحية ماهو قادر على تقديمه ، كان لتقنية DLSS دور مهم للغاية في عالم الألعاب حيث يعتبر كذلك من الأمور المهمة مع جيل انفيديا الجديد. ألية عمل تقنية DLSS هو انها تستفيد من الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق لإعادة إنتاج المشهد الرسومي عند دقة أعلى بكثير من اللعبة المصيرة. إنها مصممة لتحسين الدقة البصرية للمشاهد الرسومية ولتكون بنفس الوقت أقل تطلباً للفريمات عن تقنيات تنعيم الحواف الأخرى مثل TAA.

ووفقا للمخرج الرئيسي والمبرمج الأساسي للعبة Final Fantasy XV، السيد تاكيشي أراماكي، فإن مؤثرات DLSS تبدو مذهلة مع اللعبة. فلقد أشار ان حواف المضلعات أكثر نقاوة حيث كانوا قادرين على تحقيق تقليل واضح في مشكلة الضبابية المشهد الرسومي. كما أن الأداء يزداد بشكل كبير مع دقة 4K ومعدل الإطارات أصبح أفضل. وهذا تأكيد أخر على أن هذه التقنية تبدو حقاً واعدة. لما هذه التقنية ستكون مهمة مع هذه اللعبة, لان هناك الكثير من المستخدمين الذين أكدوا ان هناك ضعف واضح في تنعيم الحواف في لعبة Final Fantasy XV الذي أثر بشكل او بأخر على أدائها وضعف من المشهد الرسومي ككل.

بالرغم من المديح الموجه لتقنية DLSS من قبل المبرمج إلا انه لم يجب عن الموعد المتوقع للتوفر الفعلي لمالكي اللعبة وبطاقات Nvidia RTX للاستمتاع بها. لكنه مع هذا أشار بأن Square Enix قد تدعم تتبع الأشعة في اللعبة في مرحلة ما في المستقبل، مما يمنح اللاعبين سببا آخر لاعتماد البطاقات الرسومية الجديدة من انفيديا.بكل الاحوال توقع قرب هذا الدعم خلال الأسابيع القادمة.

هل جربتم لعبة Final Fantasy XV؟ وما رأيكم بها  خاصة بعد نية المطورين بدعم هذه اللعبة مع تقنية DLSS؟ شاركونا الأن