تم الافراج عن شرائح Apple Silicon الجديدة لأول مرة في الكلمة الرئيسية لهذا العام في معرض WWDC 2020 ، حيث ذكرت الشركة أن أول المنتجات التي تحتوي على الشريحة الأولى ستصل في وقت لاحق من هذا العام . ولكن للأسف كانت هذه هي كل المعلومات التي زودتنا بها Apple في ذلك الوقت ، ولكن لحسن الحظ ، يمكننا الاعتماد على التسريبات للقيام بالباقي ، اليس كذلك !! . فوفقًا لأحد التسريبات الأخيرة ، ستكون أول شريحة من Apple عبارة عن شريحة مكونة من 12 نواة ويمكننا بالفعل توقع أشياء رائعة منها . فإليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن هذه الشريحة الأن .

يدّعي مستخدم Twitter الذي يمتلك صفحة باسم "a_rumors0000" أن أول شريحة من Apple سيحتوي على 12 نواة . ولسوء الحظ ، ونظرًا لأن شرائح A-series المخصصة من Apple مقسمة إلى أنوية للأداء وأُخرى لكفاءة الطاقة وهو ما وضحناه سابقاً ، فإننا لا نعرف بعد ما سيكون عليه تكوين ARM SoC الجديدة من أبل . لا نعلم أيضًا ما هو الاسم الذي ستطلقه Apple على المعالج ، ولكن يبدو أننا سنكتشف ذلك في المستقبل القريب .

ARM Apple MacBook Pro CPU Intel ومع ذلك ، ذكر تقرير سابق أن مجموعة الشرائح المكونة من 12 نواة ستحتوي على ثمانية أنوية للأداء ، وأربع أنوية لكفاءة ، حيث من المتوقع أن يكون المنتج الأول الذي سيظهر بهذا المعالج هو جهاز MacBook Pro بمقاس 13 بوصة ، هذا ومن المتوقع أيضاً أن يبدأ تطوير الجهاز في Q4 2020 أي الربع الرابع من العام الحالي . لم تُقدّم الشركة أيضًا معلومات تتعلق بنوع الأداء الذي نتوقعه من المعالج الجديد Apple 12-Core من أبل ، لكن هناك بعض النتائج السابقة التي يُمكنها أن تمنحك فكرة صغيرة عن الأداء . فعلى سبيل المثال يمكنك أخذ المعالج A12Z Bionic في جهاز Mac mini القائم على معمارية ARM كمثال ؛ حتى مع تشغيل مجموعة شرائح التطبيقات من خلال طبقة الترجمة Rosetta 2 من Apple والتي تتسبب في فقدان الأداء ، فإنها تتغلب على شريحة SoC الموجودة في جهاز Surface Pro X ، والتي تعمل بكامل طاقتها . ليس هذا فقط ، ولكن وحدة المعالجة الرسومية A12Z Bionic تغلبت على كل من المعالجات الرسومية المُدمجة الموجودة في معالجات Ryzen 5 4500U و Core i7-1065G7 في اختبارات OpenCL .

هذا يعني هذا أن معالج Apple Silicon 12-core الجديد لن يكون مجرد قوة في كل من الأداء الحوسبي والأداء الرسومي فحسب ، ولكن سيكون المعالج المركزي الأصغر والأقوى الذي يعمل في جهاز MacBook Pro بمقاس 13 بوصة ، مما يعني أنه سيوفر عمر بطارية أفضل من العروض السابقة المستندة إلى Intel . بالطبع كل هذه الأمور ما هي الا تكهنات وتسريبات لذلك لا تنسى أن تأخذ هذه المعلومات مع القليل من الملح .