stalker2_art_uhd_logo

سلسلة ألعاب S.T.A.L.K.E.R. التي أطلقت منذ بداية عام 2007 مع جزء S.T.A.L.K.E.R.: Shadow of Chernobyl تبقى واحدة من الالعاب المميزة بالنسبة لي شخصياً, وقد يتفق معي الكثير بأنها واحدة من الألعاب المميزة التي أطلقت على منصة الحاسوب رغم صعوبتها في تجاوز المهام الموكله إليك.

بعد ذلك الجزء أطلقت الشركة جزء أخر وهو S.T.A.L.K.E.R.: Clear Sky في عام 2008 ثم جزء أخر وهو S.T.A.L.K.E.R.: Call of Pripyat في عام 2009. اليوم وبعد مضي حوالي 11 سنة على أخر جزء من هذه اللعبة تعود لنا من جديد بجزء أخر وهو S.T.A.L.K.E.R 2 الذي يحمل الكثير من التوقعات الإيجابية لما نحن مقبلين عليه, خاصة أن هذا الجزء الجديد كان قد أعلن عنه في عام 2010 ولكن بعد سنتين من ذلك الإعلان تم إلغاء مشروع تطوير اللعبة.

بداية هذه اللعبة ستكون مطورة من قبل نفس فريق التطوير GSC Game World الأوكراني وستعتمد على المحرك الرسومي المميز Unreal Engine 4 بدلاً من محرك X-Ray الذي استخدم مع الاجزاء القديمة. الجيد أن هذا الجزء لن يطلق فقط على منصة الحاسوب بل سيستهدف اجهزة الكونسول مع Xbox X و Xbox S لكنه لن يرى النور على منصة كونسول PlayStation, لا نعلم بعد إن كان هذا قرار نهائي أم لا.

على الرغم من الأحاديث السابقة حول دعم اللعبة لتقنية تتبع الأشعة إلا أنه وحتى اللحظة لم يتم تأكيد ذلك, إلا أنه ومن خلال رؤية مقطع الفيديو المرفق سترى أن المشاهد الرسومية للعبة متطورة بشكل كبير بفضل المحرك الرسومي الجديد. متى ستطلق؟ ليس هناك موعد رسمي, إلا أن التوقعات تميل إلى أنها سترى النور في النصف الثاني من عام 2021.

من منكم يحمل بذكرياته تجربة هذه اللعبة في عام 2007؟