منذ أن رأي المتابعين والمراجعين على حد سواء مراجعات بطاقات RTX 3080 التي أذهلت الجميع بحق من ناحية الأداء المميز الخاص بها ، بدأ الجميع يتساءل عما قد تقدمه بطاقة GeForce RTX 3090 الأقوى ، والتي تأتي بما يُقارب ضعف السعر الخاص بالبطاقة الأصغر منها تقريباً . وبالفعل ، بدأت في الأيام القليلة الماضية بعض المواقع بتسريب نتائج أداء خاصة بالبطاقة الأقوى من شركة NVIDIA . ومنها فيديو أعده فريق TecLab الصيني الذي يوضح أداء البطاقة في الحسابات والألعاب .

تسريب نتائج بطاقة GeForce RTX 3090 مع الألعاب ، أقوى من RTX3080 ب10%

تم إجراء الاختبار على نظام يضم معالج Intel Core i9-10900K ، وذاكرة DDR4 مسجلة بسرعة 4133 ميجاهرتز . في الفيديو ، لا يشير المتسربون إلى بطاقة RTX 3090 باسمها الفعلي ، وبدلاً من ذلك ، يظهر كمقارنة بين "البطاقة الرائدة الرئيسية ذات الـ 10 آلاف يوان" مقابل "بطاقة الـ 5 آلاف يوان الرائدة " (وهو ما يعني بطاقة RTX 3090 ذات الـ 1500 دولار أمريكي وبطاقة RTX 3080 ذات الـ 700 دولار أمريكي على التوالي) . وقد قام المحررين في موقع Videocardz بأخذ لقطات للشاشة Screenshots من الفيديو لضمان توافر النتائج في حالة حذفه (وهو ما حدث مع احد التسريبات السابقة من نفس الموقع) . كما وقد قاموا بإرفاق جدول بكل القيم المهمة لإجراء مقارنة سريعة بين البطاقتين . يرجى ملاحظة أن هذه النتائج لم يتم التأكيد على صحة القيم الخاصة بها والتي قدمها المُسرّبون ، لكن الفيديو الأخير من نفس المجموعة ، والذي كان يُغطي أداء RTX 3080 كان دقيقًا بالفعل وهو ما يجعل النتائج قد تكون دقيقة وصحيحة أيضاً . ولكن قام محرروا Videocardz أيضًا بتغطية الأداء الحسابي الخاص ببطاقة RTX3090 مع تطبيق 3DMark من هنا ومن هنا.

لا شك كما اشرت مُسبقاً أن هذه النتائج ليست رسمية ولا يُمكننا الجزم بصحتها ، ولكن في حال كانت هذه الأرقام صحيحة ، فقد تكون بطاقة RTX3090 هي الأسوأ من ناحية القيمة مقابل السعر . ولكن دعونا ننتظر حتى ظهور المراجعات الرسمية أو حتى المزيد من التسريبات من مصادر أُخرى ؟!....