FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
أحد مواقع الشراء يبيع معالج Intel Core i7-11700K بسعر 469 يورو

أحد مواقع الشراء يبيع معالج Intel Core i7-11700K بسعر 469 يورو

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-02-26

Intel Core i9-11900K 05

على الرغم من أن فترة توفر معالجات Rocket Lake-S في الأسواق ستكون في 30 مارس, إلا ان أحد مواقع الشراء Mindfactory يعرض اليوم شراء المعالج المركزي Core i7-11700K.

نعم هذا المعالج الجديد الذي لم يطلق بعد بالأسواق قد أصبح متاح الان لشرائه بشكل مباشر ودون الحاجة لطلبه بشكل مسبق من خلال موقع الشراء الألماني Mindfactory. من المواصفات التي نعرفها عن هذا المعالج هو أنه قادم بثمانية انوية مع 16 مسار وقابل لكسر السرعة.

معالجات Rocket Lake-S سوف تصنع بدقة تصنيع ++14nm بينما المعالج الرسومي المدمج Xe-LP ولأول مرة سيكون من الجيل الثاني عشر من معمارية Xe, كما عرفنا أن هذه المعالجات لن تتجاوز حاجز 8 انوية و 16 مسار ضمن نفس القالب, السبب وراء ذلك يعود إلى أن هذه المعالجات سوف تعتمد على تصميم انوية جديدة يطلق عليها أنوية Cypress Cove المستندة بالأساس على معمارية Willow Cove, مع قدومها بترددات محسنة ومرتفعة لتعزيز مستوى الأداء بجانب تحسين IPC وهي تعني عدد التعليمات أو الاوامر التي أصبح المعالج قادر على معالجتها خلال النبضة الواحدة للتردد, كما ستدعم واجهة PCIe 4.0 من الجيل الرابع بشكل رسمي.

Intel Core i7-11700K

نوع اللوحات الام التي ستعمل مع هذه المعالجات ستكون من سلسلة 500 و 400 بعد تحديث البيوس الخاص بها. بالعودة إلى السعر المحدد للمعالج الجديد فهو لا يعطينا صورة دقيقة عن السعر الرسمي وذلك لان ضريبة القيمة المضافة على هذا المعالج من الموقع الألماني تصل إلى 19%.

تفكر بشرائه من الأن؟ لو كنت تريد نصيحتي فأنا أنصحك إذاً بأن تنتظر ولا تشتري أي معالج مركزي في الوقت الحالي لترى مستوى الأداء مع هذه المعالجات الجديدة وبعدها تقرر إن كانت تستحق الشراء. للتذكير سيفتح باب الطلب المسبق على هذه المعالجات في يوم 16 مارس بينما توفرها للشراء بشكل مباشر سيكون يوم 30 مارس.

أضف تعليق (0)
ذات صلة