شركة Gigabyte تعرضت لهجومٍ لاذع بعد أن ظهرت بعض التقارير التي تشير إلى حدوث بعض حالات الانفجار مع مزودات GP-850GM وGP-750GM الجديدة، وكان عليها الرد على الأزمة المتعلقة بحماية المزودات من الطاقة المرتفعة. 

صرحت شركة Gigabyte على الأزمة قائلة:

Gigabyte PSU GP850W

"نحن على علم بمخاوف المستخدمين من المشكلة المحتملة لمزودات GP-P850GM وGP-P750GM بسبب تعثرها مع الطاقة المرتفعة عند اختبارها من خلال معدات التحميل التي تعمل بالتيار المباشر لفتراتٍ طويلة لأكثر من مرة مع وصولها إلى أحمال مضاعفة بنسب تتراوح بين 120% إلى 150%.”.

لحل هذه الأزمة، قامت الشركة ببعض التعديلات مع القيام بتقليل الطاقة الزائدة التي تصل لمنطقة الحماية من الطاقة المرتفعة للمزودات المذكورة أعلاه. هذا يعني أن هذه الخاصية لن تعمل إلا عندما يصل مزود P850GM إلى منطقة تتراوح بين 1020 واط إلى 1300 واط، وبالنسبة لـ P750GM، فسيتم تفعيلها عندما يصل إلى منطقة تتراوح بين 900 واط إلى 1125 واط. 

تصر شركة Gigabyte على أن الأزمة تأتي في الأغلب من القيام بالتحميل على المزود لفتراتٍ طويلة بشكل متكرر من خلال مزودات الأحمال التي تعمل بالتيار المباشر كما ذكرنا، وهذه ليست ظروف التشغيل العادية في جميع الأحوال ولا يجب أن يتم تكرارها بشكل زائد. 

تقوم الشركة باستبدال المزودات لمن تعرض لهذه الأزمة في ظروف التشغيل العادية، ويمكنك التعرف على تفاصيل الاستبدال وما إلى ذلك من خلال هذا الرابط.