العديد من صناع المحتوى وغيرهم من الأشخاص الذين يعملون في مجال التصميمي والرسوميات ثلاثية الأبعاد ينتظرون بشدة الموعد الذي ستعلن فيه شركة NVIDIA عن بطاقات Quadro القائمة على معمارية Ampere . ولحين وصول موعد الإعلان عن هذه البطاقات ، فإن أقرب شيء للبطاقات الرسومية "الاحترافية" في هذه البنية هي بطاقة GeForce RTX 3080 VISION OC من شركة GIGABYTE . حيث تستهدف العلامة التجارية VISION من شركة GIGABYTE المبدعين ، وعلى ما يبدوا فإن الشركة تراهن على أنها تستطيع بيع بطاقات RTX 3080 في هذا السوق ، على أمل أن يقوم المستخدمين بإقرانها ببرامج تشغيل Studio drivers .

شركة GIGABYTE تعلن عن بطاقة GeForce RTX 3080 VISION OC لهواة التصميم

وتجمع بطاقة RTX 3080 VISION OC بين اللوحة المطبوعة PCB ذات اللون الأسود مع حل تبريد أبيض في الغالب يتميز بمخطط تصميم VISION ، إلى جانب بعض لمسات الألومنيوم المصقولة . حيث يتميز الجزء العلوي من البطاقة بجزء مُضئ باضاءة ARGB كبير مصنوع من السيليكون يضيء بأي لون أو حتى مع عدد من الألوان . ويستخدم المبرد ذو الفتحات الثلاثية والمروحة الثلاثية العديد من الزعانف المصنوعة من الألمنيوم والتي يتخللها ستة أنابيب حرارية نحاسية بسمك 6 مم تسحب الحرارة قاعدة التبريد التي تأتي على هيئة لوحة نحاسية . المبرد أطول من اللوحة المطبوعة أو الـ PCB ، لذلك قامت جيجابايت بعمل ثقوب في اللوحة الخلفية للسماح بتدفق الهواء من خلال المروحة الثالثة .

شركة GIGABYTE تعلن عن بطاقة GeForce RTX 3080 VISION OC لهواة التصميمشركة GIGABYTE تعلن عن بطاقة GeForce RTX 3080 VISION OC لهواة التصميمشركة GIGABYTE تعلن عن بطاقة GeForce RTX 3080 VISION OC لهواة التصميمشركة GIGABYTE تعلن عن بطاقة GeForce RTX 3080 VISION OC لهواة التصميم

الجدير بالذكر أيضاً أن شركة GIGABYTE تقوم بشحن البطاقة مع تردد مكسور السرعة مصنعياً غير محدد القيمة حتى الآن . وتستمد البطاقة الطاقة من موصلي طاقة PCIe ذي 8 سنون . بجانب ذلك ، تتضمن مخرجات العرض منفذين HDMI 2.1 وثلاثة موصلات DisplayPort 1.4a . ويبلغ طول البطاقة 32 سم وطولها 12.6 ملم ، وتستغل البطاقة ثلاث فتحات في اللوحة الخلفية للكيس . وأخيراً ، لم تكشف الشركة عن الأسعار بعد .