على حسب ما رأيناه من بطاقة ASUS RX 6900 XT LC وما سنراه الآن، من الواضح أن جميع البطاقات الإحترافية ستأتي بتوصيلات الطاقة التي تعتمد على ثلاثة مداخل بثمانية رؤوس لك واحدةٍ فيهم. رأينا بطاقة ASUS منذ دقائق ونرى الآن بطاقة RX 6900 XT GAMING OC من Gigabyte والتي لا تختلف بأي شكل من الأشكال.

Gigabyte Radeon RX 6900

تأتي بطاقة Radeon RX 6900 XT الجديدة من AMD بـ 5120 معالج للبث، 80 محرك لتتبع الأشعة في 80 وحدة للتنفيذ. تعتمد هذه البطاقة على معمارية RDNA 2 لكي توفر أقوى شريحة من سلسلة Radeon لكي تضعها في المنافسة مع ما تقدمه NVIDIA مع بطاقات RTX 3080 وRTX 3090.

بطاقة Gigabyte RX 6900 XT Gaming OC تأتي بتصميم Gaming OC المعتاد من كل البطاقات. إضاءة الـ RGB المتاحة فقط على الشعار مع الجسم القاتم الذي يحيط ثلاثي مراوح Windforce الشهير. الخارج عن المألوف هنا هو توصيلات هذه البطاقة، لأنها تأتي بمخرجين من نوع الـ DisplayPort 1.4 ومثلهما من نوع HDMI 2.1. لا توجد أي مخارج للـ USB Type-C كما رأينا مع البطاقات القياسية أيضاً.

لم تقم الشركة بعد بالكشف عن ترددات البطاقة أو مواصفاتها التقنية. كل ما نعرفه هو أنها ستأتي بشريحة Navi 21 المعهودة مع 16 جيجابايت من ذواكر الـ GDDR6 و128 ميجابايت من ذاكرة Infinity Cache. لا نحتاج لأن نعلمكم أيضاً بأن بطاقات AMD كلها تعاني من أزمة تزويد، لهذا لا نتوقع أن نرى الكثير من هذه البطاقات عند إطلاقها.