القائمة

GIGABYTE تطلق 3 مزودات طاقة بتصميم جديد وحجم أصغر

GIGABYTE تطلق 3 مزودات طاقة بتصميم جديد وحجم أصغر

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-17

GIGABYTE P750GM

لتعزيز تشكيلة مزودات الطاقة أعلنت GIGABYTE عن انضمام 3 مزودات طاقة بتصميم جديد وهم: P750GM 80 PLUS Gold بضمان 5 سنوات و P550B 80 PLUS Bronze بضمان 3 سنوات و P450B 80 PLUS Bronze بضمان 3 سنوات.

ضمن الخطوات التي أقدمت عليها GIGABYTE مع هذه المزودات: تم تحسين تصميم الدارة الكهربائية القديمة مع استخدام مكونات جديدة عالية الجودة لتحسين الكفاءة والاستقرار, كما ركز مهندسي الشركة على تصغير طول المزود رغم قدومه باستطاعة 750 وات, حيث بدلاً من أن يكون بطول 160mm-180mm تم تصغيره ليصبح بطول 140mm. هذا الحجم الصغير لمزود الطاقة يعتبر مناسباً للتركيب في الكيسات الصغيرة، لتحصل على الطاقة المطلوبة التي تبحث عنها دون القلق من توافقية تركيب المزود بداخل إحدى كيسات حاسوبك صغيرة الحجم.

لنتحدث بداية حول أبرز مميزات مزود طاقة P750GM: اتى هذا المزود باستطاعة 750 واط من الطاقة لتلبية متطلبات الطاقة للبطاقة الرسومية والمعالج المركزي من الفئة العليا دون أي مشكلة من ناحية نقص الطاقة نحو تلك القطع المهم. من داخل المزود تم تزويده بمكثفات عالية الجودة يابانية الصنع 100% التي تمتاز بعمر استخدام يصل إلى 20 سنة مقارنة بالمكثفات التقليدية التي تعمل ضمن عمر افتراضي لا يتجاوز 4 إلى 5 سنوات.

ماذا عن كفاءة الطاقة؟ حصل مزود الطاقة P750GM على شهادة 80PLUS Gold مما يوفر كفاءة طاقة  تزيد عن 90% ، ليسمح للاعبين بالاستمتاع بجودة عالية وإمداد ثابت للطاقة مع تقليل فواتير الكهرباء بفضل هذه الكفاءة.

 كما هو متوقع أتى المزود بتصميم Fully modular بالكامل ليتيح لك توصيل الكابلات التي تحتاج إليها فقط مما يساعد على تنظيم الكابلات بداخل كيس الحاسوب وتبديد الحرارة بشكل أفضل. كما يستطيع مزود P750GM تزويد خطوط طاقة 8 + 8 أو 8 + 4  للمعالج المركزي من خلال تلك المنافذ الموجودة على اللوحة الأم  ليدعم اللوحات الأم من الفئة المتوسطة إلى الفئة العليا بالشكل الأمثل. بالإضافة إلى ذلك يمتاز مزود الطاقة P750GM بوظيفة إيقاف المروحة "التي تأتي بحجم 1‎20mm" لتمنع المروحة من الدوران أثناء وضع الاستعداد أو عندما يكون استهلاك الطاقة أقل من 20%.

ماذا عن الإصدارين الأقل قوة؟ كلاً من طراز P550B باستطاعة 550 واط و P450B باستطاعة 450 واط يأتيان بشهادة 80PLUS البرونزية لتوفر كفاءة طاقة تزيد عن 85% ولتساعدك بشكل ما على تقليل التكاليف المالية. بالمناسبة المروحة المرفقة مع هذه المزودات هي نفس نوع المروحة التي أتت مع إصدار 750 واط.

كما تم تصميم مزودات الطاقة الثلاثة أيضاً بحماية شاملة من التيار والجهد الكهربائي الذي قد يؤدي إلى مشاكل مختلفة لقطع حاسوبك التي تشمل: حماية المزود من انخفاض الفولتية الصادرة, وحماية من ارتفاع الفولتية الصادرة, وحماية من ارتفاع التيار الخارج, وحماية من حدوث ماس كهربائي في دائرة الطاقة, وايضاً حماية من وجود حمل زائد, وحتى الحماية من ارتفاع درجة الحرارة, ليمنح المستخدمين راحة البال المطلوبة اثناء استخدامه على المدى الطويل.

يسمح التصميم البسيط لنظام التغذية الكهربائي الأحادي single +12V rail من توزيع القوة الكهربائية لكامل خطوط الطاقة الموصولة نحو قطع حاسوبك بشكل مثالي, لأن كل الطاقة الناتجه من المزود تكون صادرة من مخرج واحد +12V المتوفرة لأي مكون متصل بالمزود، بغض النظر عن الموصل أو الكابل المستخدم. مما يعني أن مزود طاقة ذو تصميم single-rail يمتلك إمكانية منح المزيد من التيار إلى مكونات جهازك نظرا لأن مخرج +12V يحتوي على رقم كبير من الأمبير.

بالنسبة للأسعار فلقد علمنا أن مزود P750GM 80 PLUS Gold يأتي بسعر 130 دولار...بينما إصدار P450B يأتي بسعر 55 دولار وإصدار P550B فهو يأتي بسعر 70 دولار تقريباً.

أضف تعليق (0)

ذات صلة