FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
GLOBALFOUNDRIES تدشن تقنية أشباه موصلات جديدة

GLOBALFOUNDRIES تدشن تقنية أشباه موصلات جديدة

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-07-14

GLOBALFOUNDRIES-22nm-FD-SOI-03

أطلقت GLOBALFOUNDRIES تقنية أشباه موصلات جديدة مطورة خصيصا كي تلبي متطلبات الطاقة الفائقة الانخفاض للجيل التالي من "الأجهزة المتصلة". تقدم منصة "22FDX" أداء شبيه بـ FinFET وكفاءة طاقة مشابه لتقنيات دقة تصنيع 28nm، مما يوفر حل مثالي من أجل حلول الموبايل المتطورة بسرعة, وأسواق الشبكات وحلول اتصال RF، Internet-of-Things (IoT) .

في حين أن بعض التطبيقات تتطلب الأداء الأمثل لترانزيستور FinFET ثلاثية الأبعاد، فإن معظم الأجهزة اللاسلكية تحتاج إلى توازن أفضل من ناحية الأداء، استهلاك الطاقة والتكلفة الإجمالية. لذلك فإن منصة "22FDX" الجديدة توفر المسار الأفضل للتطبيقات المهتمة بالتكلفة وذلك بالاستفادة من تقنية (silicon-on-insulator (FD-SOI ذات دقة تصنيع 22nm ثنائية الأبعاد والأولى في مجال الصناعة.

إنه يعرض فولتاج تشغيل الأقل في مجال الصناعة عند 0.4 فولت، مما يتيح استهلاك طاقة ديناميكية فائق الانخفاض، وناتج حراري أقل وتصميم رقاقات أصغر. كما تقدم منصة "22FDX" حجم قالب أصغر بنسبة 20% و masks أقل بنسبة 10% عن دقة 28nm، إضافة إلى طبقات ليثوغرافي أقل بنسبة 50% من FinFET.

قال سانجاي جوها، المدير التنفيذي لـGLOBALFOUNDRIES "تتيح منصة "22FDX" لعملائنا تقديم منتجات متنوعة مع التوازن الأفضل من ناحية اللطاقة، الأداء والتكلفة. بما أنه الأول من نوعه في الصناعة فإن منصة 22FDX توفر تحكم نظام برمجي في الوقت الفعلي لخصائص الترانزيستور, حيث يمكن لمصمم النظام أن يوازن بشكل ديناميكي الطاقة، الأداء، وكل المكونات. إضافة إلى ذلك، ومن أجل تحقيق RF والاندماج التناظري، فإن المنصة تقدم التدرج الأول من نوعه والمقترن مع كفاءة الطاقة الأعلى".

منصة "22FDX" ترفع من المستوى المعهود مع منصة دقة 28nm السابقة وذلك ضمن مسار إنتاج شرائح 300MM في منطقة دريسدون، ألمانيا. هذه التقنية تحمل فصلا جديدا في تطوير " Silicon Saxony"، بالاستناد على تقريبا عشرين عاما من الاستثمار المتواصل في مصنع أشباه الموصلات الأفضل لها في أوروبا.

GLOBALFOUNDRIES-22nm-FD-SOI-02

إذا تطلق GLOBALFOUNDRIES منصتها FDX الجديدة في دريسدن عبر استثمارها لمبلغ 250 مليون دولار من أجل تطوير تلك التقنية الأولية لها. وهذا يجلب الاستثمار الأولي للشركة في مصنع Fab 1 من خلال تحقيق أكثر من 5 مليار دولار منذ عام 2009. كما تخطط الشركة أيضا لإجراء استثمارات أكثر لدعم مطالب العملاء الإضافية المتوقعة لهذه المنصة الجديدة.

من ناحية أخرى تتعاون GLOBALFOUNDRIES أيضا مع الباحثين والمطورين ورواد الصناعة لإنماء النظام السريع لعملية التصنيع هذه ولإتاحة وقت أسرع نحو هذا السوق الجديد إضافة إلى خارطة عمل شاملة لعرض منصة 22FDX الخاصة بها كما يجب.

أضف تعليق (0)
ذات صلة